ثقافة

16 لوحة ومعرض رسومات وبازار… أبرز فعاليات مهرجان القدس الرابع للثقافة والفنون

انطلقت، أمس السبت، فعاليات مهرجان القدس الرابع للثقافة والفنون، بمجمع النقابات المهنية، وبمشاركة شخصيات قانونية وثقافية وأدبية وفنية.

محاضرة تذكارية

وبهذه المناسبة، قال الدكتور راسم الكيلاني؛ رئيس المهرجان، إن المهرجان، الذي تنظمه لجنة أطباء من أجل القدس برعاية نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس، سيشمل محاضرة تذكارية لأستاذ القانون الدولي أنيس قاسم بعنوان “قانون القومية اليهودية وآثاره على استقرار المملكة”، وفقرات شعرية وفلكلورية وأفلام عن القدس.

معرض رسومات وبازار

وأضاف أنه سيقام، إلى جانب المهرجان؛ معرض رسومات عن القدس وبازار للخزفيات والمطرزات والمواد الغذائية من إنتاج المدن الفلسطينية، وسيذهب 20% من ريعها لصالح أهداف اللجنة بدعم القطاع الصحي في القدس وفلسطين بشكل عام.

وأوضح الكيلاني أن اللجنة سعت، خلال الأعوام الماضية، من أجل تقديم مساعدات طبية إلى الأهل في القدس والضفة الغربية.

بدوره، قال الدكتور بلال العزام؛ رئيس لجنة أطباء من أجل القدس عضو مجلس النقابة، إن اللجنة دربت نحو 35 طبيبًا وممرضًا وفنيًا من القدس وفلسطين، وقدمت أجهزة طبية كمساعدات لهم.

برنامج تدريبي لأطباء فلسطين

وأضاف أن اللجنة تعد، بالتعاون مع مستشفى الإسراء، برنامجًا تدريبيًا لأطباء فلسطينيين، معتمدًا من المجلس الطبي الأردني، لتدريبهم على الاختصاصات التي يحتاجها الشعب الفلسطيني.

ولفت إلى العمل أيضًا على توعية المجتمع المحلي بأهمية قضية القدس وحاجة المقدسيين للدعم، بخاصة في ظل ظروفهم الصعبة.

وأكدت الدكتورة زينب أبو عيشة؛ نائب رئيس اللجنة، على أن المهرجان يهدف للتذكير بالقدس وفلسطين، وهو أقل ما يمكن فعله لهذه القضية، بالإضافة إلى أنه يمثل لوحة فنية متكاملة، تقام مرة كل عام، لتبقى فلسطين حاضرة في ذاكرتنا.

16 لوحة عن القدس

وذكرت الفنانة والأديبة صفاء الشريف أنه سيتخلل فعاليات المهرجان عرض نحو 16 لوحة عن القدس، لفنانين أردنيين وفلسطينيين وعراقيين، ستعرض للبيع علنًا، وسيحول جزء من ثمنها لدعم مشاريع اللجنة في القدس.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد علواني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى