1500 امرأة سعودية في خدمة زائرات المسجد الحرام

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، تجنيد حوالي 1500 امرأة، لخدمة قاصدات وزائرات المسجد الحرام.

وأوضحت أن هذا العدد يضم 600 امرأة في وكالة الشؤون الفنية والخدمية بالرئاسة، و50 للعربات الكهربائية، و850 في وكالة الرئاسة للشؤون التطويرية النسائية، موزعات ما بين وكالة الشؤون التطويرية النسائية، والوكالة المساعدة للشؤون الإدارية الخدمية، والوكالة المساعدة للشؤون التوجيهية والعلمية.

وأضافت «شؤون الحرمين» أن 50% منهن يعملن في الإدارة العامة للشؤون الخدمية التابع لها إدارة الأبواب والساحات وخدمات التنقل والتطهير والسجاد، ووحدة سقيا زمزم.

فيما توزعت البقية على الإدارات التالية «الإدارة العامة للشؤون التوجيهية والإرشادية، الإدارة العامة للشؤون العلمية والفكرية، إدارة الآداب والشؤون التربوية، الإدارة العامة للشؤون الإدارية والتخطيط والتميز المؤسسي والتقنية، الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والاتصال، والإدارة العامة للمراجعة الداخلية».

تجنيد 1500 امرأة لخدمة قاصدات وزائرات المسجد الحرام

خطة الرئاسة المستقبلية للمبادرات التحولية 2024

بدورها، أوضحت الدكتورة العنود بنت خالد العبود؛ وكيل الرئيس العام للشؤون التطويرية النسائية، إلى أن ذلك يأتي ضمن خطة الرئاسة المستقبلية للمبادرات التحولية 2024.

وقالت: إن هذه الخطة تهدف إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة في الحرمين الشريفين، إلى أعلى مستويات الجودة بما يتوافق مع التطلعات الكريمة من القيادة الرشيدة- أيدها الله-.

وتابعت: بالإضافة إلى تمكين المرأة وخدمتها لقاصدات وزائرات المسجد الحرام، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وأكدت «العنود» أن المرأة تحظى بدعم منقطع النظير من الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي؛ لما تتميز به المرأة السعودية من تأهيل علمي عالٍ، حصلت عليه من خلال المؤسسات التعليمية المتميزة داخل الوطن وخارجه.

وأضافت: كما أنها تميزت في أدائها لعملها ولواجباتها تجاه دينها ووطنها، خاصة في خدمة قاصدات وزائرات المسجد الحرام، في ظل ما توفره حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

اقرأ أيضًا: «التوسعة الثالثة بالمسجد الحرام» جاهزة لاستقبال المصلين في شهر رمضان