لايف ستايل

جامعة الملك عبدالعزيز تحدد 10 ظواهر فلكية ستحدث في يناير 2021

يستعد العالم في 2021 إلى استقبال 10 ظواهر فلكية ستحدث جميعها في شهر يناير؛ حيث حدّد “قسم علوم الفلك والفضاء” في جامعة الملك عبدالعزيز هذه الظواهر.

وأوضح “قسم علوم الفلك” أنّ الأرض في نقطة الحضيض بدءًا من السبت، وفي الثالث من يناير الجاري سيشهد العالم “شهب الرباعيات” وسيكون القمر في التربيع الأخير في اليوم السادس من يناير.

أما في 13 يناير ستتم ولادة هلال شهر جمادى الآخرة، وسيكون القمر في التربيع الأول يوم 21 يناير، وفي ذات اليوم سيقترن القمر مع كوكب المريخ، أما في الـ24 من الشهر تكون الاستطالة الشرقية القصوى لكوكب عطارد.

وفي يوم 24 سيتحقق الاقتران الخارجي لكوكب زحل، وبعد 4 أيام سيكون القمر بدرًا، وفي اليوم التالي 29 يناير سيكون الاقتران الخارجي لكوكب المشتري.

تجدر الإشارة إلى أنّ رئيس قسم علوم الفلك والفضاء في جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور “حسن محمد عسيري” أوضح أنّ عام 2021 سيشهد أحداثًا فلكية متعددة، منها حدوث خسوف كلي للقمر في 26 مايو يشاهد في كل من شرق آسيا وأستراليا والأمريكيتين، وخسوف جزئي في 19 نوفمبر يشاهد في الأمريكيتين وأوروبا وآسيا وأستراليا.

وأشار “عسيري” إلى أنّ كسوف الشمس يحدث قبل أو بعد أسبوعين من حدوث الخسوف؛ حيث يشهد شمال كندا وجرينلاند وروسيا كسوفًا حلقيًّا للشمس في 10 يونيو.

وتشهد القارة القطبية الجنوبية كسوفًا كليًّا للشمس في 4 ديسمبر، ويحدث الكسوف عندما يقع القمر بين الأرض والشمس على استقامة واحدة في الفضاء، وبالتالي يحجب القمر ضوء الشمس من الوصول للأرض.

اقرأ أيضًا..التأمينات الاجتماعية توضح 9 حالات يجوز فيها الجمع بين الحقوق التأمينية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق