اجتماعيات

100 مليار ريال إجمالي دفعات حساب المواطن منذ انطلاقه

كشف برنامج حساب المواطن، عن إجمالي إيداعات البرنامج منذ انطلاقه حتى الدفعة 45 لشهر أغسطس؛ حيث قال إن الدفعات بلغت أكثر من 100 مليار ريال للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

فيما بلغ مجموع التعويضات عن الدفعات السابقة أكثر من 833 مليون ريال حتى هذه الدفعة.

من جانبه، ثمن وليد الأسمري؛ مدير البرنامج دعم القيادة الحكيمة على ما توليه من دعم سخي للمواطنين في شتى المجالات التي من شأنها رفعة المواطن؛ حيث شهدت المملكة في ظل قيادتها تطورات اقتصادية وتنموية كبيرة منها برنامج حساب المواطن.

من جهته، أوضح سلطان القحطاني؛ المتحدث الرسمي للبرنامج أن متوسط دعم الأسرة الواحدة بلغ 989 ريالا لكل أسرة مستفيدة وبلغ متوسط دعم الفرد المستقل 394 ريالا على مدى السنوات الماضية وقدم البرنامج 23 مليون خدمة تشغيلية على جميع منصاته، المتمثلة في صوتك مسموع ومركز الاتصال وحساب خدمة المستفيدين والحساب الرسمي للبرنامج وحساب المتحدث الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، بالإضافة لمراجعة وتدقيق المستندات التي تم التحقق منها والطلبات التقنية والاعتراضات، فيما تخطت أرقام البيانات التبادلية مع شركاء البرنامج 9 مليارات عملية.

وأشار إلى أن مبلغ دفعة أغسطس بلغ 1.9 مليار ريال، فيما بلغت التعويضات 10.5 ملايين ريال. مبينا أن 77% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في دفعة أغسطس وبلغ عدد أرباب الأسر أكثر من مليوني رب أسرة مشكلين ما نسبته 93% بينما بلغ عدد التابعين 8.3 ملايين مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق 164 ألف مستفيد مشكلين 7% من إجمالي المستفيدين الرئيسين.

وبين أن نسبة أرباب الأسر، بلغ 92%، أما ربات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8%، بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 43% وشكل الذكـور المستقلين 57%. موضحًا أن 85% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل، فيما حصل 15% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

اقرأ أيضًا: خطوات وشروط تملك عقار لغير السعوديين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى