ثقافة

10 سبتمبر.. بينالي مكتبة الأسكندرية لكتاب الفنان 2018

تستعد مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع المعهد الإيطالي بالقاهرة، لإقامة الدورة الثامنة من بينالي كتاب الفنان للعام 2018، والمقرر افتتاحها في الخامسة مساءًا الإثنين المُقبل، بقاعتي المعارض الغربية والشرقية، على أن يستمر البينالي والأنشطة المصاحبة حتى يوم 7 أكتوبر المُقبل؛ مع اختيار الفنان الدكتور شادي أديب سلامة قوميسيرًا لتلك الدورة.

ويشارك في تلك الدورة 37 فنانًا مستقل، يمثلون أكثر من 14 دولة وجنسية مختلفة؛ وهي: مصر، والأرجنتين، وأيرلندا، وبولندا، وسلوفينيا، وصربيا، والصين، والعراق، وكندا، والمجر، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، واليونان؛ بالإضافة إلى عرض مجموعتين فنيتين دوليتين؛ هما مجموعة من مشروع «كتابة الكوميديا الإلهية» لأكثر من 10 فنانين متعددي الجنسيات، ومن تنظيم الدكتور باولو ساباتيني؛ مدير المركز الثقافي الإيطالي بالقاهرة، ومجموعة دار نشر لاديان فرانسيز، وهي مختصة بإصدار الكتب يدوية الصنع.

وتشارك لاديان فرانسيز بـ 18 كتابًا فنيًّا جديدًا لفنانين أوروبيين مختلفين، ويهديها للمكتبة السيد جون بول أوريليا؛ مدير لاديان فرانسيز، كذلك مشاركة خاصة للفنان الكبير أحمد مرسي بكتاب “متتابعة كفافيس”.

وتأتي تلك الدورة من بينالي كتاب الفنان لهذا العام 2018، كحالة من “الشغب الفني”، وفق المنظمين، كمحاولة للوصول لأقصى ما يمكن طرحه كفكر معاصر منفرد لتجارب إبداعية خاصة بأكثر من 50 فنانًا من أكثر من 20 دولة.

وسيصحب البينالي مجموعة من الأنشطة المختصة بمجال كتاب الفنان، وسوف يتم تنفيذها بالتعاون مع مجموعة من الفنانين والجمعيات الفنية بالإسكندرية والقاهرة.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد علواني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى