رشاقتك

10 أخطاء شائعة تفسد فاعلية الرياضة في المنزل

يرتكب الكثير من الأشخاص العديد من الأخطاء الشائعة عند ممارسة الرياضة في المنزل، مما يؤثر في فاعلية التمرين وفي الجسم بشكل عام، وتفقد الإفادة القصوى من التمرينات، وقد يتفاقم الأمر لمشكلات صحية.

ونرصد في السطور التالية، أخطاء شائعة عند ممارسة التمارين في المنزل..

اقرأ أيضًا: ما هي التمارين الرياضية المناسبة لجسمك؟

1- تجاهل الإحماء

أداء تمارين الإحماء يعتبر عاملاً هامًا، للحصول على الإفادة القصوى أثناء ممارسة التمارين في المنزل، مما يعمل على تقوية العضلات وقدرتها على مقاومة الضغط.

2- عدم الموازنة بين العضلات

يركز بعض الأشخاص على عضلات معينة أثناء التمارين ويهمل العضلات الأخرى؛ مما يؤدي لإجهاد عضلات التمرين، لذلك يجب الموازنة بين العضلات بالكامل.

3- البعد عن التنويع في التمارين

يجب عدم أداء تمارين واحدة والحرص على التنويع بينهم، مما يعزز من قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية الموجودة في مختلف المناطق.

4- الإفراط في ممارسة التمارين

يعتقد البعض أن الإفراط في ممارسة التمارين شيئًا جيدًا يساعد على حرق الدهون بشكل سريع، لكنه يؤدي لنتائج عكسية ويعرض الجسم للإجهاد، لذلك يفضل عدم الإفراط في أداء التمارين لأكثر من ساعة في اليوم.

5- الإكثار من شرب الماء

يؤدي الإفراط في تناول الماء قبل التمرين أو أثناءه إلى الإصابة بنقص في الصوديوم بالدم نظرًا لإرهاق عمل الكلى.

6- تناول الأطعمة الحارة

تتسبب الأطعمة الغنية بالتوابل وخاصة الحارة في الإصابة بمشكلات معوية، كحرقة المعدة، لذلك يفضل تجنب تناول تلك الأطعمة قبل التمارين الرياضية.

7- تناول الطعام قبل التمارين

يجب تجنب تناول الطعام قبل ممارسة التمارين نظرًا لتسببه في زيادة الحموضة في المعدة وتهيّج المريء وحرقة المعدة وعدم الشعور بالراحة.

8- إهمال الوجبات الرئيسية

يعتقد البعض أن عدم تناول بعض الوجبات يزيد من فعالية التمارين الرياضية، لكن الجسم يحتاج للطاقة لتعزيز عملية التمثيل الغذائي، لذلك يجب الالتزام بالوجبات الرئيسية.

9- عدم النوم لساعات كافية

تؤثر قلة النوم في صحة الجسد بشكل عام، وليس على العضلات فقط، لكنه أيضًا يؤثر في نمو العضلات ويحرم الجسم من الهرمونات المفيدة، ويقلل من عملية حرق الدهون في الجسم.

10- التحدث في الهاتف

التحدث في الهاتف خلال أداء التمارين الرياضية يزيد من راحة الجهاز العصبي، ويقلل نشاط التمثيل الغذائي، لذلك ينصح الالتزام بالتمارين مع إغلاق الهاتف بشكل كامل.

اقرأ أيضًا: نصائح تشجعك على أداء التمارين الرياضية في المنزل

الوسوم

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق