يضم سيارات استخدمها خادم الحرمين.. انطلاق مهرجان الدّرعية للسيارات الكلاسيكية

تنطلق اليوم الجمعة فعاليات النسخة الرابعة مهرجان" الدرعية للسيارات الكلاسيكية"، ويبدأ المهرجان بعرض مميز لسيارات نادرة استخدمها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز؛ خلال مراحل حياته.

أكبر مهرجان من نوعه بالشرق الأوسط

وينعقد المهرجان للعام الرابع على التوالي، ويعد هو الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، ويضم عرضًا لما يزيد عن 600 سيارة قديمة ونادرة يملكها سعوديون من جميع أنحاء المملكة وخليجيين بأكثر من 100 سيارة وملاك من مختلف دول العالم.

مزاد لبيع السيارات النادرة

وعلى هامش المهرجان يُقام مزادًا كبيرًا لبيع السيارات النادرة، وقطع غيارها واكسسواراتها، كما يتضمن المهرجان مسابقات لاختيار أفضل سيارة كلاسيكية لفئات متنوعة من بين السيارات القديمة والنادرة، بـ36 فئة مختلفة، وبأكثر من 120 جائزة للمتسابقين، بإشراف لجان تحكيم مختصة.

إشراف محافظ الدرعية

وينعقد المهرجان بإشراف محافظة الدرعية، التي تشهد فعاليات المهرجان، ويفتح المهرجان أبوابه أمام الجمهور في الصباح الباكر، وتم تخصيص أماكن جلوس خاصة للعائلات.

مسابقات للأطفال

وتنظم على هامش المهرجان مسابقات خاصة بالأطفال في الهواء الطلق، علاوة على توفير عدة مطاعم ومقاهٍ في الساحات المحيطة بمنطقة البجيري التاريخية.

وكانت النسخة الماضية من المهرجان شهدت إقبالًا كبيرًا من عشاق السيارات الكلاسيكية من الجنسين، وزيارات عدة من وفود أجنبية وشخصيات اجتماعية ودبلوماسية بارزة.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="12642,12643,12644,12645,12646"]