يدعم الألوان ويريح النظر.. تأثير "الأبيض" على ديكور منزلكِ

يعد اللون الأبيض بروحانيات تبعث في نفوس ناظره الانسجام، السلام، والطمأنينة، أما في عالم الديكور؛ فإن ذلك اللون الملائكي، يعتبر من أهم عوامل الجذب داخل المنازل.

كما أكد الخبراء على تأثير اللون الأبيض، على الحالة المزاجية والنفسية للمرء؛ حيث يعد اللون الأكثر استخدامًا، ويُنصح بانتشاره في المنزل؛ لأنه يسمح بإزالة آثار الضغط المتراكم في نهاية يوم حافل بالعمل، كما يحد من الإحساس بالقلق، ويُمكن استعماله على أسطح الأقمشة اللماعة في الأثاث؛ لتُضيف ظلًا خفيفًا.

وتعرض مجلة "الجوهرة" تأثير اللون الأبيض على منزلك، وفق آراء خبراء الديكور، التي جاءت كالتالي..

دعم الألوان الأخرى

يمتلك اللون الأبيض قدرة هائلة على دعم الألوان الأخرى بصورة جيدة؛ إذ يعمل على إظهارها بشكل مناسب، ويزيدها أناقة، ويعمل على زيادة الإحساس باتّساع المكان الضيّق.

كما يتميّز اللون الأبيض، بالانسجام والتناغم مع ديكور المنزل والمعاصر، والتقليدي على حد سواء.

عاكس للضوء

يوفر اللون الأبيض، المزيد من الضوء داخل الغرف المظلمة التي تفتقر إلى الإضاءة الكافية نهارًا؛ وذلك لأنّه يعتبر عاكسًا رائعًا للضوء، ويُوحي بانسحاب الجدران نحو الخارج.

الحماية من أشعة الشمس

يُعتمد على اللون الأبيض، في معظم الغرف ذات الواجهات الجنوبيّة؛ فبإمكانه تشتيت وترشيح ضوء الشمس القوي، عدا عن حماية أقمشة التنجيد، والسجّاد من أشعة الشمس الحارقة.

يريح النظر

أكد خبراء علم النفس، أن اللون الأبيض يكون مريحًا للنظر؛ فليس هنالك أفضل منه في غرفة النوم والمعيشة، وحتى في الحمّامات، لضمان الاتساع، وإضافة عنصر الراحة إلى منزلك.