منها صابون الأطباق.. وصفات طبيعية لإزالة صبغة الشعر في المنزل

إزالة صبغة الشعر القديمة وتطبيق لون جديد أكثر حيوية وتجديد، هو اتجاه معظم الفتيات قبل عيد الفطر المبارك؛ إذ يرغبن في تغيير مظهرهن والتجديد أو تغطية الشيب.

إزالة صبغة الشعر

وقد تقع بعض الفتيات في مأزق كبير بعد تطبيق الصبغة؛ فقد لا تتناسب مع لون بشرتها أو تظهر بشكل غير جذاب، ما يدفعها إلى إزالة الصبغة القديمة وتطبيق لون جديد.

اقرأ أيضًا: وصفات طبيعية لعمل صبغة الشعر في منزلك 

ولكن هذه العملية قد تعرض شعرك إلى الإرهاق الشديد وتتسبب في ضعفه؛ لكثرة استخدام المواد الكيميائية عليه؛ لذا يمكنك تجربة إزالة صبغة الشعر غير المرغوب بها عن طريق وصفات طبيعية دون أي ضرر.

فيتامين C

لا يتوقف دوره على تغذية بصيلات الشعر فقط، بل يعد من الطرق الطبيعية والسهلة جدًا لإزالة صبغة الشعر، بل والأقل ضررًا.

اخلطي حوالي 500 - 1000 ميلي جرام من مسحوق فيتامين C أو أقراص فيتامين C، مع القليل من الشامبو المرطب الخاص بكِ، حتى تحصلي على معجون سميك.

بللي شعرك، ثم ضعي الخليط عليه من الجذور وحتى الأطراف واتركيه من 20 إلى 45 دقيقة، ثم اشطفيه جيدًا بالماء ورطبي شعرك جيدًا.

كربونات الصوديوم

من المكونات الفعالة جدًا في إزالة صبغة الشعر القديمة، سواء كانت مؤقتة أو شبه دائمة، ولكن تعد عملية الترطيب من أهم الخطوات.

في البداية، رطبي شعرك جيدًا بالمياه الساخنة، ثم امزجي كمية من الشامبو ضد القشرة مع كمية متساوية من كروبانات الصوديوم «صودا الخبز».

ضعي الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف، واتركيه لفترة ليست طويلة، ثم اشطفيه جيدًا، وفي حال كانت الصبغة دائمة كرري العملية عدة مرات؛ حتى تتخلصي منها نهائيًا.

وصفات طبيعية لإزالة صبغة الشعر في المنزل

عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على فيتامين C، فهو من أبسط الطرق لإزالة اللون من الشعر، فقط ضعي 4 ملاعق صغيرة من عصير الليمون على شعرك واتركيه 15 دقيقة.

اشطفي شعرك جيدًا بالشامبو، ثم طبقي البلسم الخاص بكِ لترطيب الشعر؛ إذ تتسبب معظم هذه الوصفات في جعل الشعر جافًا بعض الشيء.

صابون الأطباق

أما هذه الوصفة، فمن أغرب طرق إزالة الصبغة إلا أنها فعالة جدًا، فقط امزجي أربع أو خمس قطرات من صابون الأطباق مع الشامبو العادي.

بللي شعرك جيدًا ثم ضعي الخليط وافركيه بشعرك، ثم قومي بتدليكه لمدة دقيقتين على الأفل واشطفيه جيدًا، مع ترطيبه مباشرة.

اقرأ أيضًا: بدائل طبيعية لصبغة الشعر .. منها الجزر والشاي