وصفات الخميرة للحصول على شعر ناعم وقوي

نعتمد دائمًا على وسائل التصفيف الحراري، مثل السشوار والمكواة، للحصول على شعر ناعم ومفرود، دون النظر إلى أضرار التي تسببها هذه الوسائل لفروة الرأس وبصيلة الشعر، على المدى الطويل.

الحصول على شعر ناعم

ويمكنك الآن الاستغناء عن هذه الوسائل الضارة بالشعر، واستخدامها وقت الحاجة الفعلية فقط، من خلال عدة وصفات طبيعية تحتوي على المغذيات التي يحتاجها الشعر، وتساعدك في فرده وتنعيمه.

وبدلًا من البحث وتشتيت نفسك بين الوصفات المتعددة، جمعنا لكِ أفضل المكونات الطبيعية، التي تساعدك في الحصول على شعر ناعم وأملس كالحرير وبأقل التكاليف.

نتيجة بحث الصور عن وصفات الخميرة للحصول على شعر ناعم وقوي

فوائد الخميرة للشعر

تعد الخميرة من أفضل المكونات لتنعيم الشعر وفك تشابكه؛ لاحتوائها على مجموعة من الفيتامينات المهمة لصحة الشعر والجسم، مثل «فيتامين B، فيتامين B12».

كما تحتوي على بروتينات وألياف وأحماض أمينية ونزك وكروم؛ وبالتالي تقوية الشعر، وتمنع ظهور الشعر الأبيض، وتعيد الحيوية والإشراق إلى شعرك.

ويمكنك إضافة الخميرة إلى ماء غسل الشعر قبل استخدام الشامبو، وغسل شعرك بها جيدًا، ثم غسله بالشامبو الخاص بكِ، مع استخدام حمام كريم مرطب للحصول على أفضل نتيجة.

وصفات منزلية للشعر

ومن الوصفات التي يمكنك تطبيقها على شعرك باستخدام مكون الخميرة، كالتالي:

1- الخميرة وزيت الزيتون

المكونات - خميرة - زيت زيتون - ماء

تساعدك هذه الوصفة في الحصول على شعر قوي وناعم وكثيف، لذا اخلطي «5 ملاعق كبيرة من الخميرة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون» جيدًا ثم أضيفي القليل من الماء.

بعد الحصول على كريم متماسك القوام، وزعي الخليط على شعرك جيدًا من الجذور للأطراف، وغطي شعرك بواسطة غلاف بلاستيكي لمدة 60 دقيقة ثم اغسليه بالماء والشامبو.

2- الخميرة والعسل

المكونات - عسل - حليب دافئ - خميرة طازجة - صفار بيض

تساعد هذه الوصفة في تقوية الشعر ومنع تساقطه، لذا اخلطي كل من «ملعقة صغيرة عسل، وملعقة كبيرة حليب دافئ، وخميرة طازجة» جيدًا واتركيهم في مكان دافئ لمدة 20 دقيقة.

أضيفي صفار بيضة واحدة، واخلطي حتى تحصلي على خليط متماسك، طبقيه على شعرك وهو نظيف وغطيه بكيس بلاستيكي لمدة 60 دقيقة على الأقل، ثم اغسليه بالماء والشامبو.

3- الخميرة والزبادي

المكونات - حليب - خميرة - بيضة - زيت نباتي

تعمل هذه الوصفة على علاج الشعر الجاف وتغذيته، لذا سخني «كوبًا من الحليب، وأضيفي ملعقة كبيرة من الخميرة الجافة» ثم اتركيه في مكان دافئ لمدة نص ساعة.

أضيفي بيضة أو بيضتين مع ملعقة كبيرة من الزيت النباتي، ثم طبقي الخليط على شعرك من الجذور للأطراف، وغطيه بكيس بلاستيكي لمدة ساعتين، ثم اغسليه بالماء والشامبو.

استعيني بـ”قناع المايونيز” للحصول على شعر ناعم