«وزير الشؤون الإفريقية» يترأس وفد المملكة في اجتماع وزراء الخارجية العرب

كتب: أحمد الزيلعي ترأس أحمد بن عبدالعزيز قطان؛ معالي وزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية، وفد المملكة المشارك في أعمال الدورة 153 لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري.

اجتماع وزراء الخارجية العرب بالقاهرة

وعقد اجتماع وزراء الخارجية العرب، في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، بحضور أسامة بن أحمد نقلي؛ سفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية مصر العربية، مندوب المملكة الدائم لجامعة الدول العربية.

وعلى هامش الاجتماع الوزاري، ناقش اجتماع اللجنة الوزارية العربية الرباعية المعنية بمتابعة تطورات الأزمة مع إيران، سبل التصدي لتدخلات طهران في الشؤون الداخلية للدول العربية.

وسلم الدكتور محمد علي الحكيم؛ وزير الخارجية بالعراق، رئاسة أعمال الدورة الجديدة إلى معالي الوزير يوسف بن علوي؛ المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان .

وعقد وزراء الخارجية العرب، اجتماعًا تشاوريًا مغلقًا برئاسة الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان يوسف بن علوي، وبحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

ومن المقرر أن يناقش المجلس الوزاري في دورته الحالية، عددًا من قضايا العمل العربي المشترك في أكثر من مجال.

وتشمل نقاشات المجلس، المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقانونية وحقوق الإنسان والإعلام والاتصال والشؤون المالية والإدارية.

إلى جانب، تحديد مشروع جدول أعمال القمة العربية العادية المقبلة في دورتها الـ31، والتي من المتنظر انعقادها في الجزائر، في شهر يونيو المقبل.

وانطلقت بالأمس الأربعاء، أعمال الدورة 153 لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري، برئاسة يوسف بن علوي؛ معالي وزير  الشؤون الخارجية بسلطنة عمان، وبحضور الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط.

إيقاف العمرة مؤقتًا للمواطنين والمقيمين في المملكة