وزير التعليم يشدد على أهمية زيادة القبول في التخصصات النوعية بالكليات

شدد الدكتور حمد آل الشيخ؛ وزير التعليم، على أهمية زيادة القبول في التخصصات النوعية بالكليات، مؤكدًا دور الجامعات المحوري في العملية التعليمية والبحثية والعمل على تحسين جودة مخرجاتها.

جاء ذلك خلال اللقاء التشاوري الأول لهذا العام 2022، لرؤساء الجامعات، والذي تستضيفه جامعة الملك فيصل بالأحساء.

وزير التعليم يلتقي رؤساء الجامعات

ودعا وزير التعليم، إلى تحسين الهياكل التنظيمية بما يحقق كفاءة الإنفاق ويعزز من قدرات الجامعات، ويجعلها مواكبة للمستجدات بصورة تتفق مع مرتكزات نظام الجامعات الجديد والمؤشرات المحلية والدولية في مجال التعليم الجامعي.

كذلك، أشار إلى أن الجامعات تحتاج إلى تسريع خطواتها ورفع جاهزيتها؛ لتطبيق نظام الجامعات الجديد، وفق ما يتطلبه من فاعلية في الأداء وكفاءة في الإنفاق.

وحث على العمل على أتمتة العمليات والإجراءات المرتبطة بها، منوهًا بأن المملكة تستهدف وجود أكثر من جامعة سعودية ضمن أفضل 200 جامعة في التصنيفات العالمية.

كذلك، طالب بالعمل على سرعة استكمال تجسير الفجوة بين التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل المحلي والعالمي، فضلًا عن إحداث نقلة نوعية على مستوى مخرجات الجامعات.

وشدد «آل الشيخ» على ضرورة أن تستمر الجامعات في التوسع في برامج الكليات التطبيقية وزيادة القبول في التخصصات النوعية، التي من شأنها تحقيق مخرجات تنافسية عالية.

اقرأ أيضًا: «وزير التعليم» يؤكد على أهمية التهيئة النفسية للطلبة استعدادًا للعودة