وجهات سياحية في إسبانيا.. "سرقسطة" مكانك المثالي لعطلة عيد الفطر 2019

يزداد البحث عن وجهات سياحية مع اقتراب عيد الفطر 2019؛ لقضاء العطلة في أماكن جديدة مميزة وممتعة، على أن تجمع بين الترفيه والعراقة والتاريخ.

وجهات سياحية في عيد الفطر 2019

تعد إسبانيا من أفضل الوجهات السياحية لقضاء عطلة عيد الفطر 2019، إذ تتضمن عددا كبيرا من الأماكن السياحية، منها «سرقسطة» بالقرب من مقاطعة كتالونيا شمال البلاد وتعد عاصمة منطقة أراغون.

«سرقسطة» خامس أكبر المدن الإسبانية وأهمها على المستوى التاريخي والسياحي، إذ تضم مجموعة عريقة من المواقع السياحية، بدءًا من الآثار الرومانية إلى الهندسة الإسلامية وغيرها.

قصر Aljaferia

وتضم منطقة «سرقسطة» السياحية قصر Aljaferia، الذي يعد الأجمل والأفخم في إسبانيا، ويكشف عن الهندسة الإسلامية المتميزة، إذ بُني كقلعة محصنة في القرن الـ21، وتم تحويله من قلعة إلى مقر ملكي إلى موقع عسكري وفي النهاية قلعة سياحية فاخرة.

كنيسة سيدة بيلار Basilica of Pliar

وتمثل كنيسة سيدة بيلار Basilica of Pliar، معالم منطقة سرقسطة السياحية الدينية، فهي مقصد الكثير من السياح حول العالم، وتضم مجموعة من أروع لوحات الفنان المحلي غويا Goya، كما يمكن الإطلاع على إطلالات بانورامية من خلال برج البازيليك.

السوق المركزي Mercado Central

يتميز السوق المركزي Mercado Central بالألوان الزاهية والمتألقة، فهو نبض الحياة في سرقسطة، ويضم كل ما لذ وطاب من المأكولات والفاكهة والطعام البحري وغيرها.

افُتتح السوق القائم حاليًا منذ عام 1903م، وتم صناعته من المعدن المصنوع به برج إيفل في فرنسا، ويعد خير مثال ودليل على الهندسة المعمارية العريقة في منطقة أراغون.

[gallery type="slideshow" size="full" ids="18746,18747,18748,18749,18750,18751"]