هيئة المساحة الجيولوجية تطلق مجلتها العلمية «أرضنا»

أطلقت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، مجلتها العلمية «أرضنا» الجيولوجيا والتعدين، بحلتها الجديدة.

وأصدرتها هيئة المساحة وفق أهداف وخطط التنمية لتحقيق النمو في المخرجات العلمية. بحيث يتماشى محتواها الجيولوجي والتعديني مع استراتيجية التعدين ومبادراتها ومشاريعها الفنية، والأعمال والدراسات الأخرى المناطة بها في جميع مجالات علوم الأرض.

ومن جانبه، بين طارق آبا الخيل، المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية، أن الهيئة تهدف عن طريق إعادة إصدار المجلة السنوية الهامة إلى تغطية مستجدات مشاريعها ومبادراتها وأعمالها باللغتين العربية والانجليزية.

كما أضاف، وأيضًا استقطاب نخبة من العلماء والخبراء من المسئولين في القطاعات الحكومية والأكاديمية وذوي الاختصاص لمشاركة العالم بما وصلت إليه المملكة العربية السعودية في مخرجات التعدين.

وأكد أن ذلك العدد يعتبر مصدر علمي موثوق ويخدم المهتمين في مجالات علوم الأرض عامة والتعدين خاصة.

وتابع، ويساهم بالارتقاء في البحوث والدراسات العلمية من خلال المحتوى المكتوب والتنوع البصري.

وأكمل: وكذلك الاستفادة من المقالات البحثية عالية الجودة في المجالات ذات العلاقة واهتمامات الجيل الجديد في مجتمع الجيولوجيا.

كما كشف آبا الخيل أنه تم إضافة وتخصيص مصطلح الجيولوجيا والتعدين، لاسم المجلة الحديثة. وذلك نظرًا لأهمية الجيولوجيا والتعدين في دعم الاقتصاد الصناعي بالسعودية.

وتابع، وكذلك لخلق الفرص الاستثمارية الواعدة ذات العلاقة وإظهار الجهود التي تسعى لها حكومتنا الرشيدة لمشاركة أفضل ممارسات الاستدامة في القطاعين.

كما أوضح، أن هذه الممارسات تعززت خلال العامين الماضيين في مؤتمر التعدين الدولي الذي استضافته المملكة عام 2022 – 2023. وذلك بتنظيم وزارة الصناعة والثروة المعدنية برعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

هيئة المساحة الجيولوجية تطلق مجلتها العلمية «أرضنا»

اقرأ أيضًا: أشهر التشكيلات الصخرية والجيولوجية المبهرة في العلا