هل يوجد إعفاء من الرسوم الدراسية بالضمان الاجتماعي؟ «الموارد البشرية» تجيب

يتساءل الكثير من المواطنين عما إذا كان هناك إعفاء من الرسوم الدراسية بالضمان الاجتماعي في المملكة أم لا.

ومن جانبها، أوضحت  وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم الخميس، أنه لا يوجد إعفاء من الرسوم أو منح دراسية مقدمة من قبل الضمان الاجتماعي.

هل يوجد إعفاء من الرسوم الدراسية بالضمان الاجتماعي؟

وقد جاء ذلك ردًا على استفسار أحد مستفيدي الضمان على حسابها الرسمي بموقع "إكس"، حول إمكانية إعفاء الضمان من الرسوم الدراسية.

وأوضحت الوزارة، أن المستفيد بإمكانه إصدار “مشهد الضمان” وتوجيهه للجهة المعنية؛ إذ يحتوي المشهد على بيانات المستفيد وتابعيه.

وأشارت إلى أن المشهد يُمكن استخدامه للاستفادة من المنح والمزايا المقدمة من الجهات الأخرى، مثل: الجامعات والكليات والجهات الحكومية.

في سياق آخر، كانت قد كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، اليوم الخميس، عن بدء إيداع معاش الضمان الاجتماعي والتقاعد لشهر ديسمبر 2023.

وأعلنت التأمينات الاجتماعية، إيداع الدفعة الـ 24 من رواتب الضمان الاجتماعي والتقاعد لشهر ديسمبر 2023. وجاء ذلك بعد أن تقرر تقديم الموعد ليتم الصرف اليوم الخميس.

كما بينت المؤسسة، أنه سوف يتم صرف هذه الدفعة من معاش الضمان الاجتماعي الخميس بدلًا من يوم 1 ديسمبر. وذلك لأنه يتصادف مع يوم الجمعة، وهو نفس موعد صرف راتب التقاعد للمستفيدين من قبل نظام التأمينات الاجتماعية.

 

اقرأ أيضًا: إيداع معاش الضمان الاجتماعي والتقاعد لشهر ديسمبر 2023