هل أنت كائن "بيتوتي"؟.. فرّح نفسك في عيد الفطر 2019 بهذه الخطوات

تفصلنا ساعات قليلة عن عيد الفطر 2019، وتختلف الخطط والطموحات لقضائه والاستمتاع بالإجازة بعد فترة عمل شاقة وطويلة.

ولكن كما نعلم؛ هناك الكثير من الأشخاص لا يفضلون الخروج ومقابلة العالم الخارجي في زحام عيد الفطر 2019، ويُطلق عليهم «كائنات بيتوتية»؛ فكيف يمكن أن يسمتعوا بالعيد في المنزل؟.

تقدم «مجلة الجوهرة» خطة بسيطة ومشوقة لـ«الكائنات البيتوتية» لقضاء عيد الفطر 2019 في المنزل دون الشعور بالملل.

الديكور

زيّن المنزل بطريقة جميلة باستخدام ديكورات هادئة وإضاءات خافتة تعمل على راحة الأعصاب؛ فترتيب المنزل بديكورات بسيطة يجعلك في حالة نفسية سوية.

صلاة العيد

صلاة عيد الفطر هي أساس اليوم الأول، فبعد سهرة الوقفة مع الأهل في المنزل؛ نجهز لصلاة العيد مع الأقارب والأًصدقاء، فبهجة هذه الصلاة كفيلة بالقضاء على تعب العمل وضغوطاته.

الوجبات اللذيذة

يمكنك تحضير وجبات خفيفة ولذيذة للاستمتاع بهذه المناسبة، لا سيما إن كانت أكلة جديدة تفرح بها نفسك وتشعر بالفخر عند تحضيرها والتلذذ بتناولها في هدوء أمام التلفزيون.

الأفلام والمسلسلات

إذ شعرت بالملل من التلفزيون ولم تجد به ما يجذب انتباهك، اتجه إلى الإنترنت؛ ستجد خلالها العديد من الأفلام الحديثة والقديمة حسب رغبتك، فإذا كنت من مفضلي الأفلام الأجنبية يمكنك مشاهدة فيلم «avengers: endgame 2019»، أو الفيلم الكوميدي «Ocean’s 8».

أما إذا كنت من مفضلي الأفلام العربية، فهناك فيلم «حرب كرموز»، والفيلم الكوميدي «أبلة طمطم»، أو يمكنك مشاهدة الأفلام القديمة؛ مثل «العذراء والشعر الأبيض»، أو «للحب قصة قصيرة».

الألعاب

يمكنك التوجه أيضًا إلى ممارسة الألعاب المفضلة لديك سواء على الإنترنت أو على هاتفك المحمول؛ أو الألعاب التقليدية؛ مثل الكوتشينة، الطاولة، والبلاستيشن.

القراءة

القراءة هي غذاء العقل والروح، وتعتبر إجازة عيد الفطر 2019 أفضل فرصة لتجديد روحك بقراءة الكتب والروايات المفضلة لديك سواء المحلية أو العالمية؛ وللحصول على «مود» إيجابي يمكنك الاستعانة ببعض الموسيقى الهادئة مع نور خافت.