«نيوم» توفر منح دراسية في إدارة الضيافة العالمية

قدمت شركة نيوم منحًا دراسية، في إدارة الضيافة العالمية، لأبناء المجتمع المحلي، ضمن اتفاقية الشراكة مع جامعة الأمير مقرن بن عبد العزيز.

شركة نيوم توفر منح دراسية في إدارة الضيافة العالمية

وبدأت شركة نيوم برنامجها للابتعاث الداخلي بعد شراكتها الجديدة، والتي تهدف إلى توفير منح دراسية لمئات الطلاب والطالبات من سكان تبوك، في تخصص إدارة الضيافة العالمية.

ومن المقرر أن تكون هذه المنح بإشراف "جامعة إيكول أوتيليري دو لوزان EHL" في سويسرا، من أفضل وأعرق جامعات العالم في تخصص الضيافة.

وقالت «نيوم» في بيان لها: "إن المجال سوف يفتح لـ 250 طالبا وطالبة، بداية من شهر يناير 2020؛ للمشاركة في البرنامج الدراسي".

وأوضحت أنه في حالة أن أتم الطلاب البرنامج بنجاح، تتوفر فرص عمل ملائمة لدى الشركات التابعة لنيوم، والمتعاقدة معها فور الانتهاء من دراستهم.

وعن اختيار جامعة الأمير مقرن لهذا البرنامج؛ أكدت أنه يعود إلى جودة التعليم في تخصص الضيافة وشراكتها مع أعرق جامعة في العالم في هذا التخصص، والتي يعود عمرها لأكثر من 100 عام،  لافتة إلى السعي لإضافة المزيد مستقبلًا.

وأشار نظمي النصر؛ الرئيس التنفيذي لشركة نيوم، إلى أن قطاع السياحة سيكون واحد من أهم القطاعات للاقتصاد السعودي وأسرعها نموًا.

وأكمل: كما أن نيوم تهدف إلى أن تكون وجهة رئيسية على خريطة السياحة السعودية؛ لجذب خمسة ملايين سائح سنويًا بحلول عام 2030.

وأوضح، لتحقيق هذا الهدف، يجب الحرص على اختيار أفضل الشركاء والبرامج لتمكين أبناء وبنات المجتمع المحلي من الارتقاء بمستقبل السياحة.

جدير بالذكر، أن نيوم أطلقت المرحلة الأولى من برنامجها للابتعاث الخارجي، ويستفيد منه أكثر من 200 طالب وطالبة خلال الخمس سنوات المقبلة. ومن المقرر أن يتلقوا تعليمهم في الولايات المتحدة، وغيرها من الدّول، بدءًا من يناير 2020.

«العمل» توضح حقيقة تحمل الضمان الاجتماعي رسوم دراسة الماجستير