«نور الرياض».. أبرز الفنانين السعوديين والعالميين المشاركين في الاحتفالية

شهدت احتفالية «نور الرياض» التي انطلقت مساء الخميس الماضي الموافق 18 مارس، حضور ضخم من قبل الفنانين المحليين والعالميين.

احتفالية نور الرياض

وشارك في الاحتفالية أكثر من 60 فنانًا من كبار الفنانين في مجال فنون الإضاءة، منهم 23 من الفنانين السعوديين، بينما ينتمي الآخرون لأكثر من 20 دولة حول العالم،

وتضمنت الاحتفالية عرض أعمال فنية تفاعلية تعتمد على الإضاءة بمواقع متعددة في أنحاء مدينة الرياض، بمشاركة الفنانين المحليين والعالميين في مجال الإضاءة

ومن أبرز الفنانين السعوديين المشاركين في احتفالية نور الرياض، كل من:

«أيمن ديدبان، أحمد عنقاوي، أحمد ماطر، لولوة الحمود، أيمن زيداني، مها الملواح، نجود السديري، إيمان الجبرين، راشد الشعشعي، منال الضويان، محمد السليم، دانا عورتاني، علي الرزيزاء، مروة المقيط، راشد الشاشاي، سلطان بن فهد، وطلال الزيد».

أما عن أبرز الفنانين العالميين المشاركين في الاحتفالية، كل من:

«كارستن هولر، دانيال بورين، إميليا كاباكوف، ألكساندرا ستراتيمبروفيتش، يايوي كوودان فلافين، أنجيلو بونيلو، فيليبي برادو، كيرت فيرميلن، وانغ يويانغ».

وتعد احتفالية نور الرياض، أولى فعاليات برنامج «الرياض آرت» أحد مشاريع الرياض الأربعة الكبرى، التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، في 19 مارس 2019.

والتي جاءت بمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض؛ بهدف تحويل مدينة الرياض إلى معرض فني مفتوح يمزج بين الأصالة والمعاصرة.

اقرأ أيضًا: انطلاق «احتفالية نور الرياض» بمشاركة 60 من كبار فنانين العالم