نصائح للزوجة العاملة قبل رمضان.. ضعي خطتك الآن

تعاني المرأة العاملة المتزوجة على الأغلب، من عدم القدرة على تنظيم وقتها؛ لذلك هناك نصائح للزوجة العاملة قبل رمضان؛ إذ تتضاعف مسؤولياتها في هذا الشهر الكريم.

نصائح للزوجة العاملة قبل رمضان

تعاني المرأة العاملة المتزوجة في شهر رمضان الكريم؛ نتيجة عدم وضع خطة منذ البداية، لتجنب أي خلل أو مشكلات قد تنعكس سلبًا على أسرتها.

لذلك، تقدم «الجوهرة» في التقرير التالي، مجموعة نصائح للزوجة العاملة قبل رمضان، يجب البدء فيها من الآن.

قد يهمك: صفات الرجل البخيل.. اهربي إذا لاحظتي هذه الأمور

[caption id="attachment_175833" align="aligncenter" width="768"]نصائح للزوجة العاملة قبل رمضان نصائح للزوجة العاملة قبل رمضان[/caption]

ضعي خطة مبدئية

لا تنتظري قدوم شهر رمضان للبدء في وضع خطة، فيجب عليك التجهيز قبل ذلك بأسبوعين على الأقل؛ فلا تتركي الأمر للظروف، فلن تكون العشوائية أمرًا مقبولًا في هذا الوضع، بل يتطلب الأمر الاستعداد جيدًا لضمان مرور شهر رمضان بسعادة عليكِ وعلى أسرتك.

ابدأي في تطبيق الخطة والالتزام بها

لا تتراجعي إلى الخلف مع بداية شهر رمضان، فيجب منذ اليوم الأول المواظبة على ترتيب وقتك وتنفيذ الخطة التي يجب أن تقسمي فيها يومك بشكل مثالي.

فعلى سبيل المثال، يجب أن تلتزمي بالذهاب في موعدك للعمل لتكوني قادرة على الرحيل في موعدك، ثم الذهاب إلى المنزل سريعًا والبدء في تجهيز الإفطار.

استغلي كذلك أوقات الذهاب والعودة من العمل، في قراءة القرآن، حتى لا تشعري بالتقصير في هذا الشهر الكريم، فيمكنكِ استغلال وقتك في المواصلات بشكل مثالي بدون شك، لتوفير وقتٍ إضافي لأسرتك عند العودة.

لا ترهقي نفسك بشكل مبالغ فيه

لا تجعلي الأمور تبدو في غاية الصعوبة، فليس عليكِ أن تكوني مثالية طوال الشهر، فاحصلي على قسط من الراحة في بعض الأيام، وقدمي الأطعمة سهلة التحضير لأسرتك.

استغلي الإجازات الأسبوعية بشكل مثالي، لتستعيدي طاقتك، فيجب أن تحصلي على أوقات للراحة، لتجديد نشاطك.

[caption id="attachment_175831" align="alignnone" width="1200"]نصائح للزوجة العاملة قبل رمضان نصائح للزوجة العاملة قبل رمضان[/caption]

جهزي مخزونك من الأطعمة لتوفير الوقت

بالطبع، عليكِ تجهيز الأطعمة التي يجب تحضيرها في هذا الشهر الكريم قبل قدومه، فعلى سبيل المثال قومي بتخزين الدجاج واللحوم والأسماك والخضار المجهز بالفعل، فلا تجعلي منزلك خاليًا للحظة الأخيرة.

فمن الصعب حقًا التسوق خلال أيام شهر رمضان الكريم؛ لذلك استعدي قبل ذلك، واحصلي على جميع احتياجاتك.

اجعلي جميع الأطعمة شبه مجهزة، وذلك في أيام الإجازات الأسبوعية، لجعل الأمر أكثر سهولة باقي الأيام.

ادفعي أطفالك لمساعدتك 

إذا كان لديكِ أطفال بلغو مرحلة تسمح لهم بإدراك كيفية تقديم المساعدة، فعليكِ استغلال ذلك بطريقة ذكية لصالحك.

يجب تعويد أطفالك على ترتيب غرفهم، وترتيب المنزل كاملًا لتخفيف العبء عليك، فضلًا عن تجهيز مائدة الإفطار معك، وتقسيم المهام عليهم.

شجعي نفسك

لا تجعلي الإرهاق يسيطر عليكِ، وتأكدي من أن عملك في مثل هذه الأيام هو عبادة بدون شك، لذلك ستحصلين على جزاءٍ مضاعف، فيمكنك تشجيع نفسك بهذه الطريقة.

قد يهمك: 5 نصائح لعلاج الفشل في العمل تزامنًا مع يوم المرأة العالمي