نصائح لـ التعامل مع الزوج العصبي.."لا تتركيه وحيدًا"

تواجه الزوجات في بعض الأحيان مشكلة التعامل مع الزوج العصبي، والذي يتسبب في نشر حالة سلبية في المنزل تنعكس سلبيًا على الزوجة والأطفال.

والتعامل مع الزوج العصبي ليس بأمر صعب؛ حيث يتوقف الأمر على ذكاء الزوجة التي تستطيع أن تجعل زوجها في حالة أكثر هدوءًا.

ويوجد عدد من النصائح التي يجب على الزوجة اتباعها في حالة التعامل مع الزوج العصبي؛ لمعالجة هذا الأمر.

في بداية الزواج قد يكون لديكِ فرصة لمحاولة علاج السلبيات التي ترينها في الزوج، مثل العصبية، فلا تدخري جهًدا في احتواء زوجك.

في البداية، قد تكون العصبية صفة ملازمة للزوج، وقد تكون أيضًا مترتبة على مروره بمواقف أو ظروف أثارت عصبيته وجعلت الحزن يسيطر عليه؛ لذلك في هذه الحالة يجب معرفة السبب.

ويوجد عدد من النصائح العامة لـ التعامل مع الزوج العصبي كالتالي:

إظهار الحب للزوج والابتعاد عن الانتقاد:

يجب عليكِ في البداية إظهار حبك لزوجك، فلا تميلي إلى أن تنتقدي عصبيته؛ بل اغمريه بحُبك واهتمامك ولا تتجاهليه في هذه اللحظة.

لا تتجنبيه:

تجنب زوجك العصبي قد يزيد الفجوة بينكما؛ لذلك اقتربي منه ولا تلجأي للهروب، فاختاري اللحظة المناسبة للحديث معه حول أن العصبية صفة قد تؤذيه؛ لذلك لا بد من التعامل مع الأمور بسلاسة أكثر.

اقرا أيضا .. تبدأ المعاناة قبل الولادة: كيف يؤثر التدخين على صحة الطفل النفسية والجسدية؟

https://www.aljawharamag.com/%D8%AA%D8%A8%D8%AF%D8%A3-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%A7%D9%86%D8%A7%D8%A9-%D9%82%D8%A8%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D9%83%D9%8A%D9%81-%D9%8A%D8%A4%D8%AB%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AA/

انشري حالة من المرح:

حاولي تغيير الحالة المزاجية لزوجك بالتطرق لأحاديث مرحة، ولكن ليس في لحظة العصبية، بل بعد أن يهدأ، ويمكنك التلميح له بعد أن يهدأ بأنك لا تفضلين العصبية.

تمسكي بالصبر:

لا تيأسي من مشكلة زوجك، فلا يمكن تغيير مثل تلك الصفات بسهولة؛ لذلك عليكِ الصبر.

وفي الإطار ذاته، يمكنك السيطرة على عصبية زوجك باستخدام أساليب أكثر أنثوية؛ حيث يمكنك احتضان زوجك، لكي تمتصي حالة الغضب في بدايتها، فالاحتواء أفضل طريقة.