موقف بطولي.. ممرضة سعودية تنقذ حياة 4 أشخاص بحادث مروري

تدخلت ممرضة سعودية في موقف بطولي وإنساني، لإنقاذ حياة عائلة تعرضت لحادث مروري على طريق القصيم - حفر الباطن؛ لتؤدي رسالتها النبيلة وتُنقذ أرواح الأشخاص.

ممرضة سعودية

وتمكنت الممرضة التي تُدعى «مريم الشمري» من إنقاذ حياة أربعة أشخاص من العائلة، مقدمة لهم الإسعافات الأولية اللازمة، لحين وصول فرق إسعاف الهلال الأحمر.

ومن جانبه، أوضح محمد المناور؛ القائد الميداني للهلال الأحمر بالقصيم، تفاصيل الحادث، لافتًا إلى أن غرفة عمليات الهلال 997 تلقت بلاغ حادث مروري لعائلة، ووجود خمسة أشخاص مصابين بالموقع.

وأشار إلى أن الممرضة مريم الشمري، من صحة حفر الباطن صادف مرورها في الطريق مع وقت وقوع الحادث، بينما تم توجيه 3 فرق إسعاف من الهلال الأحمر وفرقة مساندة من مستشفى قبة للموقع.

ولفت إلى أنها قامت على الفور بالتدخل لإنقاذ حياة المصابين مدفوعة من واجباتها الإنسانية، ونجحت في إيقاف النزف وتضميد الكسور للمصابين، الذين كان من بينهم طفلة مصابة بعمر 6 سنوات، عانت من إصابة في الساعد الأيمن وبعض الجروح العميقة.

وأكد أن «الشمري» أسهمت في إنقاذ أرواح 4 إصابات مباشرة، بينما توفي مصاب في الموقع متأثرًا بإصابته، موضحًا أنه تم التواصل مع الممرضة الشمري، وتقديم الشكر لها على جهودها النبيلة والإنسانية، بالإضافة إلى تكريمها.

اقرأ أيضًا: ممرضة سعودية تنقذ حياة راكبة ابتلعت لسانها على متن طائرة