موعد فتح باب التقديم على برامج الدراسات العليا بجامعة الملك سعود

يبحث الكثير من الطلاب عن موعد فتح باب القبول والتقديم على برامج الدراسات العليا بجامعة الملك سعود للعام الجامعي 1444هـ - 2022م.

برامج الدراسات العليا بجامعة الملك سعود

من جهتها، كشفت عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك سعود، أنه سيتم فتح باب القبول للتقديم على برامج الدراسات العليا الاعتيادية "دبلوم عالي ـ ماجستير ـ دكتوراه" للعام الجامعي 1444هـ - 2022م، ابتداءً من يوم الأحد الموافق 27 فبراير الجاري، ويستمر حتى يوم الإثنين الموافق 14 مارس 2022.

وأشار الحساب الرسمي لجامعة الملك سعود، عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر، إلى أن التقديم على برامج الدراسات العليا سيتم من خلال بوابة القبول الإلكتروني ( https://dgs.ksu.edu.sa/).

وأوضحت عمادة الدراسات العليا، شروط القبول في اللائحة الموحدة للدراسات العليا، كالتالي:

  • أن يكون المتقدم سعودي أو على منحة رسمية للدراسات العليا إذا كان من غير السعوديين.
  • أن يكون المتقدم حاصلًا على الشهادة الجامعية من جامعة سعودية أو من جامعة أخرى معترف بها.
  • أن يقدم تزكيتين علميتين من أساتذة سبق لهم تدريسه.
  •  موافقة مرجعه على الدراسة إذا كان موظفًا، الأصل في دراسة الدكتوراه التفرغ التام ويجوز لمجلس الجامعة الاستثناء من ذلك متى دعت الحاجة لذلك، ويجوز للقسم أن يشترط اجتياز عدد من المقررات التكميلية من مرحلة سابقة.
ويشترط للقبول في برامج الماجستير، الحصول على درجة (70) في اختبار القدرات العامة للجامعيين كحد أدنى، مالم يشترط القسم درجة أعلى، ويستثنى من ذلك طلبة المنح الخارجية وبرامج (التنفيذي/ التعليم الطبي).

وبالنسبة لبرامج الدكتوراه، فيشترط الحصول على حد أدنى (45) درجة في اختبار (TOFEL – IBT) أو (4) درجة IELTS - ACADEMIC أو (60) درجة STEP، مالم يشترط القسم درجة أعلى، ويستثنى من ذلك التخصصات التالية: الدراسات الإسلامية، الدراسات القرانية، التاريخ الإسلامي، اللغة العربية، إلى جانب الحصول على درجة (70) في اختبار القدرات العامة للجامعيين كحد أدنى مالم يشترط القسم درجة أعلى، ويستثنى من ذلك طلبة المنح الخارجية.

على جانب آخر، أعلنت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود، عن انطلاق الملتقى العلمي للبحث والابتكار والموهبة بنسخته الثانية عشر.

وينعقد الملتقى العلمي لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود للبحث والابتكار والموهبة سنويًا، كلقاء تنافسي لطلاب وطالبات الجامعة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، بهدف اكتشاف وصقل قدراتهم ومهاراتهم البحثية، وتحفيزهم لإظهار ابتكاراتهم وأعمالهم الإبداعية والتي سوف يتم عرضها خلال المعرض المصاحب، كما يساهم هذا الملتقى في إكساب المنظمين من الطلاب والطالبات الخبرة في إدارة وتنظيم اللقاءات والمؤتمرات.

اقرأ أيضًا: «الموارد البشرية» توضح إجازة الوفاة للموظفين