مكونات غذائية للحفاظ على صحة الأسنان وتقويتها

يُهمل عدد كبير من الناس الحفاظ على صحة الأسنان وتقويتها، بالرغم من أنها تعد من أهم أجزاء الجسم التي يجب الاهتمام بها، كما أنها تتأثر بسوء التغذية بشكل كبير.

ويوجد بعض الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة التي تعمل على الحفاظ على صحة الأسنان واللثة وتقويتهما، بالإضافة إلى المساعدة في نموهما بشكل صحي وسليم.

مكونات غذائية للحفاظ على صحة الأسنان

- فيتامين A

يوفر لكِ هذا الفيتامين العديد من الفوائد الصحية لمختلف أعضاء الجسم، منها العيون والفم، إذ يعمل على إصلاح أنسجة الأسنان والخلايا المخاطية، والعمل على تكوينها بشكل صحي.

ويمكنك الحصول على فيتامين A من خلال تناول اللحوم الحمراء والدواجن ومنتجات الألبان وعدد من المنتجات الحيوانية، بالإضافة إلى أنواع محددة من الفواكة والخضروات.

- فيتامين د

يلعب دورًا هامًا في الحفاظ على صحة الأٍنان وتقويتها، إذ يساعد القناة الهضمية على امتصاص الكالسيوم من الطعام وتحريكه إلى مجرى الدم.

ويمكنك الحصول على فيتامين د من خلال مكونات الحليب، وحبوب الإفطار الصحية مثل الشوفان وبليلة القمح.

- فيتامين C

يعد هذا الفيتامين أساسي للحفاظ على صحة الجسم والعظام، كما أنه يعد ضروريًا لتسكيل الأوعية الدموية والأنسجة الأساسية التي تدعم الأسنان، بالإضافة إلى قدرته على شفاء الجروح بالفم.

ويمكنك معرفة نقص فيتامين C في جسمك من نزيف اللثة، ويوجد في الفواكة الحمضية والتوت والكرنب والسبانخ، وعدد من الفواكة والخضروات.

اقرأ أيضًا: من مطبخك.. 4 وصفات طبيعية لتبييض الأسنان بسهولة