معطف Puffer الأخضر يتربع على عرش الموضة النسائية

مع اقتراب فصل الشتاء، تبحث النساء عن ملابس أنيقة ودافئة في نفس الوقت، ويعد المعطف المبطن أحد أفضل الخيارات للمرأة العصرية، إذ يتربع على عرش الموضة النسائية في خريف وشتاء 2023/2024 حيث يوفر الدفء والأناقة في آن واحد.

المعطف المبطن هو معطف مبطن بالزغب يمتاز بقصة طويلة تصل إلى الركبة، وأصبح هذا النوع من المعاطف من أكثر الموديلات رواجاً في السنوات الأخيرة، وذلك بفضل تعدد الألوان والتصاميم المتاحة منه.

 ويتناغم المعطف المبطن الأخضر مع الألوان المحايدة مثل البني والبيج والكريمي، وكذلك مع الألوان الجذابة ذات الطابع الخريفي مثل الأصفر الخردلي والأحمر الداكن والخافت، بحسب ما نقلت الوكالة الألمانية "د ب أ" عن مجلة “Instyle” المعنية بالموضة والجمال.

[caption id="attachment_239447" align="aligncenter" width="513"]يتربع المعطف المبطن (Puffer Coat) على عرش الموضة النسائية يتربع المعطف المبطن (Puffer Coat) على عرش الموضة النسائية[/caption]

كيفية التنسيق

يمكن تنسيق المعطف المبطن مع بنطال جينز ذي قصة ملتصقة بالجسم "سكيني" أو ذي أرجل مستقيمة أو بنطال ليجن من الجلد، بينما ينبغي الابتعاد عن البنطال الباجي أو أي بنطال ذي أرجل واسعة، وإلا فستبدو نسب القوام غير متجانسة.

ومَن تخشى أن تبدو مختبئة في المعطف المبطن، يمكنها تنسيق المعطف المبطن مع حذاء ذي كعب عال وضخم، وذلك لإطالة القوام بصريا.

أما مَن تخشى أن تبدو ممتلئة مع المعطف المبطن، فيمكنها اختيار موديل ذي حزام، والذي يسلط الضوء على الخصر، مما يجعل القوام يبدو أكثر رشاقة.

صيحات فريدة في أسبوع الموضة في الرياض 2023

وكان أسبوع الموضة في الرياض، الحدث الفريد والأول من نوعه داخل المملكة، حقق صدى واسع من خلال تقديم العديد من التصاميم والصيحات المتجددة والعصرية التي تتربع على عرش موضة 2023.

وخلال العروض، برزت العديد من صيحات الموضة التي التي خطفت الأنظار وتربعت على عرش موضة 2023، ولعل منها صيحة البرقع، والتي تنبع  من الزي التراثي السعودي، والتي قدمتها أكثر من مصممة من المشاركات في أسبوع الموضة. لكنهم حرصن على تقديمها بتصاميم عصرية وغير تقليدية مناسبة للمناسبات.

وجاء البرقع بتصميم مستوحى من المكرمية حيث الخيوط المحبوكة. كما تميز بطوله الذي ينسدل على الفساتين بنفس الأقمشة، فضلًا عن الشراشيب التي تتدلى منه.

[caption id="attachment_239449" align="alignnone" width="1600"]صيحة البرقع صيحة البرقع[/caption]