مصر تسجل أول حالة إصابة بفيروس كورونا

سجلت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة الموافق 14 فبراير، أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد لشخص "أجنبي" قادم من الصين.

من جهته، قال الدكتور خالد مجاهد؛ مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة المصريةة، إنه تم اكتشاف أول حالة مصابة بفيروس "كورونا"؛ بفضل الخطة الاحترازية الوقائية التي تطبقها الوزارة من خلال تفعيل البرنامج الإلكتروني لتسجيل ومتابعة القادمين من الدول التي ظهرت بها إصابات بالفيروس المستجد ومن خلال الفرق الوقائية التي تتابعهم على مدار الساعة.

وأكد أنه تم إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه فيها؛ والتي جاءت نتيجتها إيجابية للفيروس، ولكن بدون ظهور أى أعراض مرضية.

وأضاف مجاهد أنه تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية، كما تم اتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة؛ حيث تم نقل الحالة بإحدى سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى لعزله ومتابعته صحيًا والاطمئنان عليه، موضحًا أن الحالة حاملة للفيروس ولا يظهر عليها أي أعراض، وحالته مستقرة تمامًا.

وقال إن الوزارة اتخذت اجراءات وقائية مشددة حيال المخالطين للحالة من خلال اجراء التحاليل اللازمة والتي جاءت سلبية للفيروس، كما تم عزلهم ذاتيًا في أماكن إقامتهم كإجراء احترازي لمدة 14 يومًا "فترة حضانة المرض"، لافتًا إلى متابعتهم دوريًا كل 8 ساعات وإعطائهم الإرشادات الصحية الواجب اتباعها، كما تم تعقيم المبنى الذى كانت تقيم به الحالة والمخالطين لها.

اقرأ أيضًا:

بعد سباقات بحثية.. بريطانيا تعلن إنتاج مضادات لعلاج «كورونا» الجديد