مصرع وإصابة 28 شخصًا في سقوط حافلة من أعلى جبل بالفلبين

شهدت الفلبين، مشهد يحبس الأنفاس، إثر سقوط حافلة من أعلى جبل،  ما أسفر عن مصرع 17 شخص وإصابة 11 آخرين؛ إذ جرى نقل الجثث والمصابين للمستشفيات القريبة من مكان الحادث وسط إجراءات أمنية مشدد.

وفي رواية رسمية، قال رودريك ترين، رئيس الفرع المحلي لوكالة إدارة الكوارث، إن الحافلة كانت تسير على "جزء خطر" من طريق جبلي في بلدية هامتيك بمقاطعة أنتيك عندما وقع الحادث، ما أسفر عن مقتل 17 وإصابة 11 شخصا بجروح خطرة، 7 منهم بحالة حرجة والأربعة الباقون حالتهم مستقرة.

الفرامل السبب

وأضاف البيان، أن الحادث وقع على طريق جبلي، لذا فإن الحافلة سقطت من أعلى الجبل وهذا هو السبب في سقوط الكثير من الضحايا"، للآسف فقد البعض أرواحهم بسبب الاستهتار.

وقال شهود عيان: "إن الحادث نجم عن "عطل ميكانيكي"؛ إذ فقد السائق السيطرة على الحافلة بسبب "عطل محتمل في الفرامل".

حوادث طرق في الفلبين

وحوادث الطرق شائعة في الفلبين، حيث كثيرا ما يخالف السائقون قواعد المرور، وغالبا ما تكون المركبات بحالة سيئة أو محملة بأكثر من طاقتها.

وفي وقت سابق، أعلن مسؤول حكومي باكستاني أن 11 عامل بناء لقوا مصرعهم شمال البلاد جراء انفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارتهم، حيث قال رئيس الحكومة أنوار الحق كاكار إنه “من المفجع تلقي نبأ الهجوم الإرهابي”.

وتشهد باكستان زيادة كبيرة في عدد الهجمات منذ عودة طالبان إلى الحكم في أفغانستان المجاورة عام 2021، وتسبب هجوم بعبوة ناسفة في مقتل 11 عامل بناء شمال غرب باكستان بالقرب من الحدود مع أفغانستان، حسبما أعلن ارحمن غول ختّاك، المسؤول الحكومي البارز في شمال وزيرستان.

إقرأ أيضًا: حادث مروع.. إصابة 38 مواطنا في حادث تصادم قطار بكاسحة ثلوج في شيكاغو