محمد عساف يعود إلى مهرجان جرش.. ويُحلّق بـ "الكوفية" عالميًا

كتبت – لمياء حسن

انضم النجم الفلسطيني الشاب محمد عساف إلى قائمة المشاركين بفعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون، في دورته الرابعة والثلاثين؛ وفقًا لِما أعلنته محمد أبو رمان؛ وزير الثقافة الأردني.

ومن المقرر أن ينطلق المهرجان في الـ18 من يوليو المقبل، بمدينة جرش الاثرية؛ حيث تحمل هذه الدورة عروضًا فنية محلية، وعربية مميّزة، واختيارات قوية لأكبر نجوم الوطن العربي، فإلى جانب محمد عساف، يعود النجم المصري "محمد منير" إلى المهرجان بعد 17 عام، بالإضافة إلى لطفي بوشناق، وائل كفوري، نانسي عجرم، والموسيقار الكبير مارسيل خليفة.

وعلى جانب آخر، احتفل محمد عساف بأجواء عيد الفطر المبارك، وسط الآلاف من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية، في حفل احتضنته العاصمة الألمانية "برلين"، على مسرح Tempodrom، بحضور رسمي شمل مشاركة من الدبلوماسيين، والسفراء العرب.

شهد الحفل حضور الدكتورة خلود دعيبس؛ سفيرة دولة فلسطين في ألمانيا، بينما قام السيد نضال حمدان؛ عضو المجلس الوطني رئيس تجمع الشتات الفلسطيني في أوروبا، بتكريم عساف بلوحة تراثية فلسطينية عبارة عن مجسم مفتاح العودة.

بدوره، حرص عساف على تقديم الشكر إلى الحضور، والجالية الفلسطينية، والعربية؛ حيث عمرت الأمسية برفع الراية الفلسطينية، وغناء الأعمال الوطنية الشهيرة، وفي مقدمتها "علّي الكوفية" التي حققت نجاحًا باهرًا، وحافظت على تواجدها في حفلات محبوب العرب بكافة المحافل الدولية، التي رفرف فيها جناحي السلام والقوة من أجل إعلاء صوت الوطن.

يشار إلى أن عساف يعيش حالة من النشاط الفني؛ إذ يستعد لمشاركته ضمن مهرجان موازين "إيقاعات العالم"، يوم الرابع والعشرين من يويو الجاري، في المملكة المغربية.

الجدير بالذكر أن عساف استطاع أن يحصد ملايين المشاهدات في فترة قياسية، بأغنيته الجديدة التي تحمل عنوان "بصراحة"، كلمات رامي العبودي، ألحان علي صابر، ومن توزيع عثمان عبّود، علمًا بأنه جدّد التعاون معهم، بعد الانتشار الساحق لأغنية "مكانك خالي"، التي حققت 100 مليون مشاهدة خلال أشهر فقط.

https://twitter.com/MohammedAssaf89/status/1136185895525265409