مجموعة ديور ما قبل خريف 2023.. إطلالات راقية بلمسات عصرية

طرحت "ماريا غراتسيا كيوري"؛ المديرة الإبداعية لدار الأزياء العالمية "ديور"، مجموعة ديور ما قبل خريف 2023 مؤخرًا.

وقد تميزت المجموعة بالإطلالات الراقية بلمسات هندية عصرية، وذلك احتفاءً بالثقافة الهندية.

وانقسمت مجموعة ما قبل خريف 2023 الجديدة إلى ثلاثة أقسام رئيسية:

القسم الأول: تألق في التصاميم المستقيمة باللونين الأبيض والأسود مع القليل من الرمادي ونقشة المربعات.

والجدير بالذكر أن هذه التصاميم تذكرنا بالمجموعة التي قدمها المؤسس الراحل السيد "كريستيان ديور" في عام 1954 ضمن تصاميم الهوت كوتور.

إنها تصاميم راقية وبسيطة في الوقت نفسه، كما بأنها بعيدة كل البُعد عن التفاصيل الكثيرة.

القسم الثاني: اعتمد هذا القسم على النقشات المتداخلة والألوان الكثيفة والقوية. وهي مستوحاة من المجموعة التي قدمها "مارك بوهان" الذي خلف "كريستيان ديور" وعمل مديرًا إبداعيًا للدار لمدة 30 عامًا.

مجموعة ديور ما قبل خريف 2023.. إطلالات راقية بلمسات عصرية

في عام 1962 قدم "بوهان" مجموعة ديور للهوت كوتور في مدينة مومباي الهندية في حدث خيري كبير؛ نتيجة لذلك ظهرت تصاميمه مزيجًا جماليًا بين الشرق والغرب.

وقد حرصت "ماريا غراتسيا كيروي" على مواصلة تألق هذا المزيج الفريد اليوم، فصممت مجموعة جديدة تتلألأ بالألوان الحيوية والنقشات المستقاة من الثقافة المحلية في الهند وشرق آسيا.

بالإضافة إلى ذلك، ظهرت التطريزات الذهبية في تصاميم بدت أشبه بالساري الهندي، والبدلات الواسعة والطويلة. والفساتين الانسيابية الطويلة، والسترات الطويلة للغاية مع البناطيل بالأرجل الواسعة.

القسم الثالث: تجلى هذا القسم في الفساتين والتصاميم ذات الألوان الأحادية الصاخبة، والمستوحاة من تصاميم "ماريا غراتسيا كيروي" نفسها. علاوة على كل هذا، ظهرت فساتين السهرة المذهلة، والتنانير القصيرة مع البلوزات الناعمة، والبدلات "الساتينية" بألوان: الأصفر والفوشيا والبنفسجي والأبيض والأسود.

مجموعة ديور ما قبل خريف 2023.. إطلالات راقية بلمسات عصرية

وتعقيبًا على هذه المجموعة الرائعة، قالت المديرة الإبداعية لدار الأزياء "ديور":

"لقد ترجمت هذه التفاصيل إلى شيء يمكن ارتداؤه أكثر في الوقت الحاضر"، مضيفة أنها اهتمت أيضًا بجلب المزيد من الوظائف والتنوع وقابلية الارتداء لتصميماتها.

قد يهمك: كيفية تنسيق الحذاء الأبيض في شتاء 2023.. صيحات جريئة