مجتمع جميل السعودية توقع اتفاقية تعاون مع المعهد العربي للقهوة

أعلن مجتمع جميل السعودية، عن توقيع اتفاقية تعاونية مع المعهد العربي للقهوة في المملكة العربية السعودية، أمس الخميس 29 سبتمبر 2022 ضمن فعاليات مهرجان القهوة السعودي في الرياض الذي يعقد في الفترة من 29 سبتمبر إلى 1 أكتوبر.

وتهدف الاتفاقية الى التعاون بين الجهتين في عدد من برامج تأهيل قطاع القهوة التي يقدمها المعهد، سعيًا لتأهيل الشباب السعودي الطموح في هذا المجال الصاعد، وشحذ مهاراتهم في إعداد وتحضير وتقديم القهوة، لكي يتمكنوا من المساهمة اقتصاديًا في قطاع القهوة السعودية وإثراء المحتوى المحلي فيه.

وتأتي هذه الاتفاقية منسجمةً مع أهداف هيئة فنون الطهي ووزارة الثقافة، إلى جانب تعزيز جهود مجتمع جميل السعودية في المساهمة في تحقيق رؤية 2030.

والمضي بها قدمًا من خلال المساعدة على توفير فرص عمل لشباب وشابات الوطن والحد من البطالة في المجتمع، والتي بدورها تسهم في تحقيق حياة أفضل وازدهار اقتصادي في مختلف القطاعات.

كما يتزامن توقيع هذه الاتفاقية مع اليوم الوطني السعودي وعام القهوة السعودية، بما يحقق غايات جميع الأطراف في دعم القطاع والوصول إلى شريحةٍ أوسع من المستفيدين وأصحاب المصلحة.

وتم توقيع الاتفاقية على هامش مهرجان القهوة السعودية في مركز ذي أرينا للمعارض والفعاليات بمدينة الرياض.

حضر التوقيع كل من: سعادة الأستاذة ميادة بدر، رئيسة هيئة فنون الطهي، ومحمد عبد الغفار من مجتمع جميل السعودية، والمهند المروعي، من المعهد العربي للقهوة، وممثلين عن وسائل الإعلام المختلفة.

مجتمع جميل السعودية توقع اتفاقية تعاون مع المعهد العربي للقهوة

وبهذه المناسبة، قالت ميادة بدر؛ رئيسة هيئة فنون الطهي:

"يشهد قطاع القهوة في المملكة تطورًا نوعيًا ملحوظًا يدعمه الطلب العالي على القهوة بمختلف أصنافها. ومما لا شك فيه فإن القهوة السعودية مرتبطة بالإرث الثقافي للمملكة، فهي رمز الكرم والضيافة السعودية الأصيلة، والرفيق الذي يلازم أفراد مجتمعنا السعودي في كافة المناسبات".

وأضافت: "أعتقد أن هذه الشراكة ستكون مفتاحًا لشراكات أخرى، تُسهم في تعزيز هذا القطاع وتوفير فرص وظيفية تدعم طموحات الشباب السعودي".

اقرأ أيضًا: مجلس الصحة الخليجي يفوز بجائزة أفضل البرامج المؤثرة في المسؤولية المجتمعية العالمية