«متحدث إغاثي الملك سلمان»: حملة مساعدة الشعب السوداني تستمر شهرًا وقابلة للتمديد

أعلن المتحدث باسم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدكتور سامر بن عبدالله الجطيلي، أن حملة مساعدة الشعب السوداني التي بدأت أمس 12 ظهرًا سوف تستمر مدة شهر قابل للتمديد بحسب الاحتياجات، من خلال جسر جوي وجسر بحري.

وأكد «الجطيلي» خلال لقائه مع برنامج «ياهلا» المذاع عبر فضائية «روتانا خليجية» اليوم، أن «الحملة الشعبية تشمل مستلزمات طبية، ومستلزمات إيواء أيضا».

وأضاف: الجسر الجوي سينطلق غدًا بطائرة في الواحدة ظهرًا، وأخرى في الثانية ظهرًا بالتعاون مع وزارة الدفاع.

وكان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، قد أطلق الحملة الشعبية عبر منصة "ساهم" لمساعدة الشعب السوداني الشقيق. وذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظهما الله.

وقال المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبد الله بن عبدالعزيز الربيعة، بمناسبة إطلاق الحملة: إنه إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- يُطلق مركز الملك سلمان للإغاثة حملة التبرعات الشعبية للأشقاء المتضررين في السودان.

وأشار إلى أن هذا التوجيه الكريم يجسد الصفات النبيلة التي تتحلى بها قيادة هذا الوطن المعطاء وشعبه العزيز الذي استجاب لدعوة قيادته. وأوضح معاليه أنه سيجرى جمع التبرعات عبر منصة "ساهم" التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة، وكذلك من خلال تطبيق "ساهم" أو الحساب البنكي الموحد المخصص للحملة أو عبر قنوات التبرع المتعددة الموجودة على موقع المركز، مؤكداً أن الحملة تتضمن تقديم مساعدات إغاثية وطبية للمتضررين هناك، داعيًا الجميع إلى التبرع عبر منصة "ساهم" لأشقائهم في السودان.

اقرأ أيضًا: إطلاق المرحلة الثانية لمنصة التوظيف «جدارات».. إليك التفاصيل