مؤسسة «نواة» تفتتح معرض "فنانين وحرفيين تونس" في جدة

جدة – ليلى باعطية:

افتتحت مؤسسة «نواة الفن جاليري»، مؤخرًا، معرض "فنانين وحرفيين تونس" في مركز أدهم للفنون بمدينة جدة.

ويعيش محبو ومتذوقو الفن والتراث لحظاتٍ حميمية وهم في أكناف الشعب التونسي بتاريخه وحضارته تحت سقفٍ واحد.

أُقيم المعرض على شرف المهندس الشيخ إبراهيم عبد الغفار جمجوم؛ وبحضور فيصل ماجد؛ القنصل العام التونسي في جدة بالنيابة.

ونُظمت الفعالية برعاية ديوان الصناعات التقليدية، وشركة المجمع السعودي التونسي، وحِرف يدوية للتسويق الإلكتروني.

 علاقات سعودية تونسية فنّية

واهتمت نواة الفن بإقامة المعرض؛ بهدف توثيق العلاقات فنية والثقافية مع جمهورية تونس، ومن ثم إلى دول العالم، بما يحقق الرؤية المستقبلية للملكة العربية السعودية.

ويأتي تنظيم الفعالية كجزء أساسي من توجهات نواة الفن المعنية بالبناء الفني والإنساني والمجتمعي بشكل عام، والفن والفنانين والثقافة والمثقفين بشكل خاص، وإيمانًا بالخدمة المجتمعية والفنون البصرية وبالدور الفعّال للفنان في المجتمع وبالعلاقات المجتمعية تأسس مشروع نواة الفن.

 الفن والحرف

وضم معرض "فنانين وحرفيين تونس" العديد من المجالات الفنية والحرفية، التي تمثلت في الخزف وفن السجاد وأشغال النحاس والجلديات وأشغال الخسف ومنتوجات الصوف والأقطان.

وجاء المعرض تحقيقًا لرؤية نواة الفن جاليري، وهو تحقيق مكانه رائدة في تقديم الخدمات المساندة للفنان وإيصال رسالته التي تهتم بالمواصلة في الريادة، والسعي المستمر لتطوير الخدمات وتقديمها بأعلى مستوى.

 «نواة الفن جاليري» في سطور

أسست الدكتورة ناهد تركستاني؛ ​أستاذ مساعد قسم الرسم والفنون كلية التصاميم والفنون بجامعة الملك عبد العزيز؛ الجاليري في شارع الفن بمدينة جدة.

وهو يعتبر مركزًا متكاملاً للفنون تحت سقف واحد، كما يعتبره الكثير من الفنانين بمثابة بيتهم.

لذلك فالمركز  ملتقى للفنانين والفنانات الذين يسعون لدعم الحركة الفنية وتجسيد أحلامهم في الارتقاء بالذائقة الفنية وإيجاد حراك فني يخدم الفن والمجتمع.

ويهدف من خلال أنشطته الى استقطاب الهواة والمحترفين وطلاب المدارس والجامعات؛ لإقامة معارض جماعية وفردية وعقد ندوات نقدية بمشاركة كبار النقاد من داخل وخارج المملكة؛ لكي يكون نشطًا على مدار العام بالفعاليات والمعارض.