لوزن مثالي.. تناولي الخيار بهذه الطريقة

لا يخلو مطبخ في المنازل العربية من بعض الخضراوات المهمة التي لا غنى لها في الطعام، إلا أنها تمتلك العديد من الفوائد الأخرى التي تُغني الفتيات عن الاستعانة بأقسى الطرق من أجل الحفاظ على رشاقتهن.

ويعتبر الخيار من أفضل الوسائل الجمالية المتبعة لفقدان الوزن؛ حيث يساعد بطريقة مباشرة على تحقيق الوزن المثالي الذي تطمح إليه كل فتاة، وبطريقة صحية وآمنة.

أهمية الخيار لإنقاص الوزن

يمتلك الخيار كميات هائلة من الألياف الغذائية، التي تساعد المعدة على الشعور بالشبع؛ حيث تبقى لفترات طويلة دون الشعور بالجوع على الإطلاق، ما يساعد الجسم على تجنٌب الإفراط في تناول الطعام، وبالتالي إمكانية زيادة الوزن، وتخزين الدهون بشكل أسرع.

كما يتميّز الخيار بسعراته الحرارية القليلة، ولا يُسبب ارتفاعًا في معدلات السكر، أو ضغط الدم؛ حيث إنه يحتوي على كميات كبيرة من الماء، تجعل الشخص الذي يتناوله، يشعر بالشبع.

ويدافع الخيار عن الأمراض التي تواجه جسم الإنسان؛ لاحتوائه على نسبة عالية من المعادن، والفيتامينات التي تطرد السموم، وتتخلص من الدهون الزائدة في الجسم.

وتستعرض مجلة "الجوهرة" طرق عمل مشروبات الخيار المختلفة، التي تساعدك على إنقاص الوزن في فترة قياسية، وبأقل التكاليف:

أولاً: مشروب الخيار والزنجبيل

يمكنك إضافة حبة كبيرة من الخيار إلى لتر من الماء، وملعقة من الزنجبيل المبشور إلى الخلاط الكهربائي، حتى تحصلي على المزيج الناعم، ثم تناولي منه مقدار كوب قبل الوجبات الرئيسية بـ30 دقيقة بشكل يومي.

ثانيًا: مشروب الخيار وعصير الليمون

احصلي على مزيج متجانس من خليط حبة كبيرة من الخيار، ولتر من الماء، بالإضافة إلى عصير ليمونة واحدة، ويمكنك تناول العصير قبل الوجبات الرئيسية لضمان الشعور بالشبع.

ثالثًا: عصير الخيار بالزبادي

يمكنك إضافة حبة خيار واحدة إلى كوب من الزبادي، وإضافة ملعقة صغيرة من عسل النحل، وهو المشروب الذي يضمن لك تمتعك بصحة جيدة؛ نظرًا لاحتوائه على الكثير من الكالسيوم، فضلًا عن إنقاص وزنك بشكل سريع.

رابعًا: ماء الخيار

يُعتبر ماء الخيار من أهم المشروبات التي تُرطّب الجسم، وتُعزز من الصحة العامة للجسم، كما يساعد تناول ماء الخيار على التخلٌص من الجوع، ويجعلك تنتظر حتى وجبتك القادمة.