لمناهضة زواج القاصرات.. «عزيز مرقة» يطرح أغنية «داليا»

طرح المطرب الأردني عزيز مرقة؛ اليوم الثلاثاء، أغنية جديدة بعنوان "داليا"، من داخل الحجر المنزلي.

وأطلق مرقة؛ أغنية "داليا"، عبر قناته الرسمية بمنصة اليوتيوب، وقنوات التواصل الاجتماعي، بهدف دعم القاصرات لمناهضة الزواج المبكر بأسلوب فني تشويقي.

https://youtu.be/qBISgHr-bTs

وقال مرقة: "إن فكرة الأغنية، بدأت من حلم في وقتٍ سابق.. حتى استيقظتُ صباحًا، وجلست أمام البيانو، وبدأت بعزف الموسيقى التى سمعتها فى الحلم. وشعرت أنها تعبّر عن حالة خاصة، وتركتها وقتذاك جانبًا، وقلت إن وقتها سيأتي.

وأوضح المطرب الأردني، أن سر اختيار اسم "داليا" تحديدًا، عندما كان يحضر حفلات الزفاف، ويسمع "تلولحى يا دالية"، كان هناك أمر ما يستفزّه بهذه الأغنية، خاصًة وأن الناس يردّدونها على وقع الموسيقى الإيقاعية من دون التفكير بعمقٍ فى معناها.

ووصف مرقه، شعوره عندما كان يستمع لأغنية "تلولحى يا دالية"، قائلًا: "كنت أتخيّل ورقة العنب وهى تتمايل بكل خفة بينما يتلاعب بها الهواء، وكنت أشعر دائمًا بأن نظرتنا إلى المرأة تتسم بالخفة".

كليب الكطرب الأردني، يُجسد شخصية "داليا" فتاة الغد، التي تزوّجت والدتها بحسب تقاليد محيطها الاجتماعى فى سن مبكرة جدًا، ولا تعرف واقعًا مختلفًا عن بيئتها، ظنًا منها أنها حظت بالسعادة وهي لا تعلم أنها مظلومة، وأنجبت ابنتها "داليا"، وتريد والدتها تكرار تجربتها مع ابنتها "داليا".

وأظهر الكليب، اختلاف شخصية الإبنة عن والدتها، فهي فتاة فضوليّة ثائرة، تريد أن تحبّ وتبحث عن فارس الأحلام، وتنفتح على الحياة وتختبر السفر والاستكشاف والمغامرة؛ لكنها تصبح بدورها ضحية محتملة لزواج القاصرات، في هذه اللحظة يبرز دور الوالدة: "إما الدفاع عنها، وإما أن تقنع ابنتها بضرورة العيش بالطريقة عينها واتباع النهج نفسه".

اقرأ أيضًا:

فيديو| «الثقافة السعودية» تقيم ديو لايف لـ«أصالة نصري وأسماء لمنور»