اللص المنحوس.. سرق سيارة فصورته كاميرات المرور وأرسلت صورته لصاحبة المركبة

"لص منحوس"، اعتاد سرقة السيارات بواسطة "مفتاح مصطنع"، وذلك لتفكيكها وبيعها أو مساومة أصحابها عليها بالأموال لاعادتها لهم مرة أخرى، ولم يدري اللص أن التكنولوجيا الحديثة ستوقع به. أخر جرائم اللص أوقعت به في قبضة الشرطة، بعدما نجح في رصد سيارة متوقفة في منطقة مدينة نصر شرق العاصمة المصرية القاهرة، وتسلل إليها في الظلام الدامس، ونجح في سرقتها والهروب بها من المكان.

 

صورة تكشف اللص

فرحة اللص بالسيارة المسروقة جعلته يتحرك بها كالمجنون في الشوارع، ولم يدري أن الكاميرات ترصده، حيث صورته إحدى الكاميرات لارتكابه مخالفة مرورية، وأرسلت المخالفة بالصورة لصاحبة السيارة المسجل في ملف المرور، حيث نجحت من خلال هذه الصورة في التوصل لهوية اللص وضبطه بواسطة رجال الشرطة.

بيان رسمي

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان: «في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة مدينة نصر ثان بمديرية أمن القاهرة من (إحدى السيدات- مقيمة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول) بإكتشافها سرقة السيارة ملكها حال توقفها بدائرة القسم، ولم تتهم أو تشتبه في أحد بإرتكاب الواقعة». وأضاف بيان الداخلية: «وفي وقت لاحق حضرت المبلغة للقسم وقررت بورود رسائل مضمونها وجود مخالفات تجاوز سرعة للسيارة خاصتها «المبلغ بسرقتها» على هاتفها أثناء سيرها بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر، ويظهر فيها صورة قائد السيارة حيث قررت بأنه غير معلوم لديها». وتابعت :«بإجراء التحريات وجمع المعلومات وبإستخدام أحدث التقنيات الفنية أمكن تحديد مكان تواجد المتهم بأحد الطرق بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر». وشددت وزارة الداخلية في بيانها :«عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال إستقلاله السيارة المبلغ بسرقتها وتبين أنه («له معلومات جنائية»- مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثان) وعُثر بحوزته على (4 مفاتيح مصطنعة)، بمواجهته بالتحريات أيدها، وإعترف بإرتكاب الواقعة بأسلوب «المفتاح المصطنع».. وبإستدعاء المجنى عليها تعرفت على السيارة، وإتهمته بالسرقة،تم إتخاذ الإجراءات القانونية».

 

إقرأ أيضًا

سرقة المتاجر في بريطانيا.. لصوص يستولون على منتجات بمليار جنيه