لكبار السن.. أبرز 5 أطعمة تزيد ألم المفاصل

قد يجهل بعض كبار السن، أن هناك أطعمة تزيد ألم المفاصل؛ لذلك قد يعاني الكثير منهم من الألم بشكل متكرر، دون معرفة السبب وراء ذلك.

أطعمة تزيد ألم المفاصل

وتؤدي بعض الأطعمة إلى زيادة الالتهابات داخل الجسم، ما يزيد شعور مرضى التهاب المفاصل بالألم والتورم، على سبيل المثال الأطعمة المقلية والحلوى.

فضلًا عن أن ألم المفاصل أحد الأمراض الشائعة بين كبار السن، خاصة بعد تخطي عمر الستين؛ لذلك يجب الانتباه جيدًا إلى الروتين الغذائي في هذه المرحلة من العمر.

في هذا السياق، تقدم «الجوهرة» في التقرير التالي، أبرز 5 أطعمة تزيد ألم المفاصل، يجب التوقف عن تناولها.

قد يهمك: فوق الستين.. 9 أكلات تقي من سرطان الثدي

لكبار السن.. أبرز 5 أطعمة تزيد ألم المفاصل

1 ـ سكريات وأملاح 

تعد السكريات والأملاح، واحدة من السموم التي يجب التقليل من تناولها للحفاظ على الصحة.

وتعمل السكريات على زيادة الالتهابات الخاصة بالمفاصل ومن ثم تسبب زيادة الألم، بل يجب تناول الأطعمة الصحية مثل الخضراوات والفاكهة.

أيضًا، احذر تناول الأملاح بنسبة كبيرة؛ يرفع ضغط الدم ويزيد الالتهابات.

2 ـ المقليات

بجانب السكريات والأملاح، تعد المقليات من الأطعمة غير الصحية التي يجب على كبار السن التوقف عن تناولها في الحال.

حيث يؤدي تناول المقليات، وعلى رأسها أصابع البطاطس المقلية والدجاج المقرمش وغيرها، إلى زيادة التهاب المفاصل والشعور بالألم نتيجة استخدام الزيوت والدهون.

3 ـ اللحوم المصنعة 

فضلاً عن ما سبق، تحتوي اللحوم المصنعة مثل السوسيس والبرجر والسجق وغيرها، على مركبات تزيد حدة الالتهابات، ما يجعل أعراض التهاب المفاصل أكثر سوءًا.

4 ـ المخبوزات

تحتوي المخبوزات على الدهون المحولة، التي تزيد من الالتهابات بالجسم، وترفع معدلات الكوليسترول الضار مع خفض معدلات الكوليسترول السيئ. الأمر الذي يسبب ألم المفاصل وأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

5 ـ الأرز الأبيض

يؤكد المختصون أن الأرز الأبيض يعد من الكربوهيدرات المكررة التي تعمل على رفع سكر الدم وزيادة الالتهابات داخل الجسم، ما يزيد من الشعور بالألم لدى مرضى التهاب المفاصل، ومن ثم يمكن استبداله بالأرز البني.

قد يهمك: فوق الستين.. 6 أعشاب تعالج ضغط الدم المرتفع والسكري