لسبب غريب.. عودة طائرة للمطار بعد ساعة من الإقلاع

بموجب قانون «Baker Act» في فلوريدا، الذي يسمح بالاحتجاز القسري للأشخاص المحتمل إصابتهم بأمراض عقلية، تم احتجاز سيدة زعمت إصابتها بوعكة صحية شديدة، خلال رحلتها بالطائرة في ولاية فلوريدا الأمريكية؛ من أجل الحصول على مقعد أفضل، لنقلها إلى مرفق الصحة العقلية لتقييمها.

بدأت الواقعة، عندما عادت طائرة تابعة لشركة "أميركان إيغل"، والتي كانت متوجهة من مدينة بينساكولا إلى ميامي، إلى المطار في نحو 6:26 بتوقيت الولايات المتحدة صباح يوم الجمعة الماضي، أي بعد ساعة واحدة فقط من الإقلاع، لأن "راكبة" قالت إنها بحاجة إلى مساعدة طبية عاجلة.

وأوضحت شركة الخطوط الجوية الأميركية التجارية "أميركان إيرلاينز"، عبر بيان رسمي، أنه بعد وقت قصير من الإقلاع، تذمرت الراكبة من حجم مقعدها وطالبت بالحصول على مقعد أكبر، وعندما أبلغها موظفو الشركة بأنهم لا يستطيعون تقديم مكان أفضل لها بدأت تتظاهر بالمرض.

وأكدت شركة الخطوط الجوية، أن الطيار اتخذ قرارًا بعودة الطائرة إلى المطار في بينساكولا بعد زعم الراكبة بأنها مريضة، وبعد أن طلب منها المسؤولون في الطائرة من الراكبة النزول رفضت، الأمر الذي دعا الشركة إلى استدعاء الشرطة.

ولفتت الشركة إلى موافقة الراكبة على النزول من الطائرة بعد محادثة الشرطة وقائد الطائرة معها، ثم أقلعت الطائرة للمرة الثانية الساعة 7:41 بتوقيت الولايات المتحدة.

من جانبها، رفضت الشرطة الأمريكية أن تعلن عن اسم الراكبة، كما لم توجه إليها تهمة بعد، رغم أنها ارتكبت تهمًا جنائية، وفقًا لما صرّح به مايك وود؛ مسؤول الإعلام العام في قسم شرطة بنساكولا، لشبكة «سي إن إن» الأمريكية.

اقرأ أيضًا:

فيلا و41 ألف دولار سنويًا ثمنًا لرعاية كلبين