لتسليم جواز السفر السعودي.. «الجوازات» تمدد ساعات العمل بالرياض

أعلنت جوازات منطقة الرياض، تمديد ساعات العمل الرسمي لتسليم جواز السفر السعودي، بداية من اليوم الأحد الموافق 17 يوليو 2022.

جواز السفر السعودي

وأوضحت «الجوازات السعودية» عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن المواعيد الجديدة ستكون من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 صباحًا حتى الساعة 8 مساءً، وذلك خلال مدة الإجازة الصيفية.

وأضافت أن قرار التمديد يأتي للتيسير على جميع المواطنين الراغبين في الاستفادة من خدمات إصدار وتجديد جواز السفر السعودي، وتمكينهم من إتمام الإجراءات من خلال منصة «أبشر».

وشددت على ضرورة حجز موعد لتسلم الجواز حضوريًا، أو من خلال خدمة توصيل الوثائق التي يقدمها البريد السعودي «سبل» وفق العنوان الوطني المسجل مسبقًا في النظام.

كذلك، دعت الجوازات السعودية، جميع المواطنين الراغبين في السفر لخارج المملكة إلى ضرورة التقيد والالتزام بقوانين وأنظمة البلدان الراغبين في السفر إليها لضمان سلامة المسافر، وعدم تعرضه للعقوبات التي قد تحرمه تحقيق الغرض من السفر.

ولفتت إلى أن الحد الأدنى لصلاحية الجواز في حالة السفر إلى الدول العربية 3 أشهر، بينما في الدول الأخرى لا يقل عن 6 أشهر، علمًا بأن المدة المتبقية لجواز السفر تحتسب من تاريخ مغادرة المملكة.

وأكدت على أهمية المحافظة على جوازات السفر من التلف أو الفقدان، وعدم إهمالها أو رهنها أو إساءة استعمالها ووضع الجوازات في الأماكن المخصصة والآمنة، والحرص على تسجيل جوازات السفر لدى وزارة الخارجية.

اقرأ أيضًا: هل انتهاء سريان جواز السفر يترتب عليه غرامات مالية؟.. «الجوازات» توضح