لامبورغيني تصمم سيارة خارقة لأحد العملاء

أعلنت شركة لامبورغيني سكوادرا كورسي عن موديل "SC18" والتي تُعدّ أول سيارة يتم إنتاجها في تاريخ قسم رياضة السيارات الموجود في سانتا أغاتا بولونيزي الإيطالية.

وجاء تصميم السيارة وفقًا لطلب أحد العملاء التي لم تفصح الشركة عن أسمه، وذلك للسير على الطرقات العامة ، وحلبات السباق.

التصميم

وصممت السيارةبشكل جذاب لتكون مناسبة للسباقات، وظهر ذلك على غطاء الصندوق الأمامي الذي يتميز بوجود منافذ هوائية مشابهة للموجودة في سيارة هوراكان GT3، بالإضافة إلى جناح كبير من ألياف الكربون مع ثلاثة تعديلات ميكانيكية، و 12 منفذ هواء على غطاء الصندوق الخلفي ليعمل على زيادة عملية تبادل الحرارة وتحسين تبريد محرك V12.

المحرك

وتتمتع السيارة بمحرك نوع V12 سعة سعة 6500 سي سي يولد قوة تصل إلى 770 حصانًا، وعزم يبلغ 720 نيوتن متر بعدد 6750 دورة بالدقيقة.

ويتحكم في السيارة علبة تروس من سبع سرعات أوتوماتيك، تستطيع السيارة عن طريقها أن تقطع مئات الأميال في ثبات بفضل الهكيل المصنوع من ألياف الكربون والتي تجعل السيارة تصدر قوة هائلة يدعمه وزن السيارة الخفيف.

الكماليات

تحتوي نسخة لامبورغيني على العديد من الخصائص الرياضية لتساعد السيارة على التسارع بشكل كبير خلال أقل مدة ، أما المقصورة الداخلية فتم تزويدها بكسوة سوداء اللون مع تطريزها بلون الأحمر، ومقاعد رياضية حاضنة من ألياف الكربون، بالإضافة إلى عجلات أمامية مقاس 20 بوصة، وأخرى خلفية مقاس21 بوصة تم تصميمهم من شركة بيريللي.