كيف تختارين إطلالة مناسبة للاحتفال باليوم الوطني؟

جدة - هند حجازي:

الثالث والعشرون من سبتمبر يومٌ مميَّزٌ، وله مكانة خاصَّة في قلب كلِّ سعودي.

ففي مثل هذا اليوم من كل سنة تبدأ الاحتفالات والاجتماعات بين الأصدقاء والأهل، وتتزيِّن الشوارع بلون علم الوطن الحبيب (الأخضر والأبيض)، ويتباهي الشعب بالزي السعودي؛ حيث تظهر الفتيات بطلَّات مميَّزة، تعكس تميُّز تلك الاحتفالات.

وفي هذا السياق، التقينا مع أمل إلياس؛ إخصائيَّة المظهر، التي ذكرت لنا عدَّة أفكار لإطلالات مميَّزة باليوم الوطني:

قالت أمل: اليوم الوطني هو يومٌ غالٍ على قلوبنا، فنبدأ بالاستعداد له بكلِّ سعادة ووطنيَّة، وتبدأ رحلة البحث عن إطلالة مناسبة للاحتفال به كالتالي:

  •  يجب أن تراعي أن تكون إطلالتكِ مرتبةً ونظيفةً وراقيةً، وألا تبالغي في صبغ وجهك باللون الأخضر، فمجرد خطين -مثلاً- على الخد بالأبيض والأخضر كافيان، والأفضل التخلِّي عنهما، وتكون أجمل لو كانت مقتصرة على الأطفال.
 
  • ارتداء تي شيرت، أو قميص بلون أخضر أو أبيض، مع عبارة وطنيَّة جميلة، أو صورة تعبِّر عن الوطن، والبنطلون يكون عكس لون الـ(تي شيرت)، أو جينز.
 
  • إذا كانت إطلالتك بالخارج، واخترتي عباءة خضراء، فلا تبالغي بجعل كل إكسسواراتكِ خضراء، واختاري ألوانًا هادئة، والأفضل ارتداء عباءة سوداء، مع وضع شال أخضر جميل على كتفيكِ، مع عبارات وطنيَّة، وإسورة خضراء بسيطة في المعصم.
 
  • يمكن الاكتفاء بحمل حقيبة خضراء، مع صندل أخضر، وبروش بعبارات وطنيَّة جميلة؛ لكي لا تكوني لافتةً للأنظار بطريقة غير محببة.
 
  • أهم نقطة أتمنى من الجميع الحرص عليها، هي عدم حمل الأعلام التي تحمل كلمة التوحيد، أو أي إكسسوار لكي لا تُهان الكلمة بأي شكل من الأشكال، ونبحث عن أعلام وإكسسوارات فيها عبارات وطنيَّة، أو صور لا تحمل لفظ الجلالة.
وأخيرًا، قبل خروجك من المنزل، انظري للمرآة، واحكمي على إطلالتك، هل هي مناسبة وراقية للاحتفال بمناسبة وطنيَّة، أم تحولتِ لمهرجة باللون الأخضر؟.

فالهدف من الاحتفال هو التعبير عن حبنا لوطننا الحبيب بشكل راقٍ وأنيقٍ.