كيفية استخدام البرايمير الأخضر للبشرة.. هذه وظيفته

تجهل بعض الفتيات المبتدئات في وضع المكياج، طريقة استخدام البرايمير الأخضر للبشرة، ووظيفته الأساسية التي تدفع النساء إلى استخدامه.

استخدام البرايمير الأخضر للبشرة

ومن المتعارف عليه أن النساء يفضلن وضع المكياج لإخفاء عيوب البشرة في كثير من الأوقات، وقد يعتقد البعض أن الأمر يتوقف عند وضع البودر أو كريم الأساس.

في الحقيقة، بات الآن هناك الكثير من المستحضرات التي يمكنكِ استخدامها من أجل الحصول على بشرة مثالية بمظهر طبيعي، ومن بينها البرايمير الأخضر.

لكن ما هي وظيفة وطريقة استخدام البرايمير الأخضر للبشرة؟.. ولمعرفة الإجابة تستعرض لكِ «الجوهرة» كل ما يخص هذا المستحضر.

 

ما هو البرايمير الأخضر؟

البرايمر خطوة أساسية في وضع المكياج، وهو من مستحضرات التجميل التي تخفي عيوب البشرة، ويستخدم لتمهيد البشرة وتغطيتها بالكامل قبل البدء.

وتتعدد أنواع البرايمر المستخدمة بحسب لون كل بشرة ونوعها، ومن هذه الأنواع ما يسمى بالبرايمر الأخضر، ولكن ما هي وظيفة البرايمر الأخضر تحديدًا؟.

تتمثل وظيفة البرايمر الأخضر، في أنه يمنح البشرة لمسة سلسة وناعمة، ويساعد في تجنب ظهور كريم الأساس بشكل متكتل أو خطوط في البشرة.

بالإضافة إلى ذلك، هو الاختيار الأفضل لإخفاء عيوب الحساسية الوردية والالتهابات والبقع الحمراء وحب الشباب.

طريقة استخدام البرايمر الأخضر

بعد أن عرفتِ وظيفة البرايمر الأخضر عند وضع المكياج، تعرفي على طريقة استخدامه، ومن ثم سنهديكِ بعض النصائح المهمة عند استعماله:
  • تنظيف البشرة: هذه الخطوة مهمة إذا أردتي مكياجًا خاليًا من العيوب، استخدمي منظفًا لطيفًا لغسل وجهك وتقشيره ومرطبًا خفيف الوزن قبل البدء بأي شيء آخر.
  • وضع البرايمر: خذي كمية صغيرة من البرايمر وضعيها في أسفل كفك، وبأطراف أصابعك، ابدئي بدهن البرايمر من الأنف إلى الخارج. وبمجرد أن تنتهي من توزيعه على بشرتك بالكامل، ستبدو بشرتك أكثر تناسقًا وإشراقًا.
  • انتظار بضع دقائق: انتظري بضع دقائق قبل استخدام كريم الأساس، للسماح للبرايمر بالتغلغل وتنعيم البشرة
استخدام البرايمير الأخضر للبشرة

نصائح اتبعيها عند وضع البرايمر الأخضر

  • عندما تضعين البرايمر، يكفيكي كمية صغيرة بحجم حبة الزبيب، ثم وزعيها على البشرة جيدًا للحصول على تغطية متساوية. يمكنكِ استخدام البرايمر بمفرده دون أي كريم أساس إذا كنتِ ترغبين في إبقاء المكياج بسيطًا.
  • نظفي بشرتك وضعي مرطبًا دائمًا قبل استعمال البرايمر.
  • وزعي البرايمر حول العينين وعلى الجفون أيضًا. يمكنكِ وضع البرايمر على وجهك بالكامل أو على المناطق الحمراء فقط.
قد يهمك: لصاحبات الأظافر القصيرة.. نصائح لوضع المناكير