«كسر القفص الصدري ونزيف داخلي».. التقرير الطبي للفنان المصري أشرف عبد الغفور

كشفت التقرير الطبي الرسمي الصادر من مستشفى الشيخ زايد بمصر، عن حجم الاصابات التي لحقت بالفنان أشرف عبد الغفور الذي تعرض لحادث سير بمدينة السادس من أكتوبر.

التقرير الطبي عن الفنان الراحل أشرف عبد الغفور

وأوضح التقرير أن المريض حضر بسيارة الإسعاف فاقدًا للوعي وفى حالة سيئة يعانى من اشتباه نزيف حاد بالمخ، اشتباه نزيف بقاع الجمجمة. كما يعاني من كسور شديدة في القفص الصدري، ونزيف داخلي بالبطن. وكذلك كدمات متفرقة بالجسم، وتوفي على إثر ذلك.

فنان تشكيلي وراء الحادث

وكشفت المعلومات الأولية أن الفنان التشكيلي المتورط في الحادث، كان مشغولا بهاتفه المحمول في الوقت الذي فوجئ فيه بسيارة أمامه يستقلها الفنان أشرف عبد الغفور فاصطدم بها. مما أدى لوقوع الحادث.

اصطدام من الخلف

وتلقى ضباط قسم أول أكتوبر بلاغًا من مستشفى زايد التخصصي بوصول كل من: عبدالغفور محمد عبدالجواد، وشهرته أشرف عبدالغفور، 83 سنة، (متوفى)، وزوجته 70 سنة، مصابة بكسور متفرقة وكدمات بالجسم.

كما تبين من التحريات والمعاينة أنه أثناء استقلال الأول سيارة ملاكي بالطريق الدائري اتجاه الواحات، اصطدمت بهم من الخلف سياره. وكان يقودها “مهند. أ”، 33 سنة، فنان تشكيلي. ما أدى إلى تهشم الجزء الخلفي للسيارة بالكامل، وتهشم السيارة المتسببة من الأمام. كما جرى التحفظ على السيارة مرتكبة الحادث وقائدها. وتكثف الأجهزة الأمنية من تحرياتها للوقوف على تفاصيل أكثر في الواقعة.

مسيرة الفنان أشرف عبد الغفور

اشتهر “عبد الغفور” بأدواره التاريخية والدينية من خلال الدراما التليفزيونية. ومنها أدواره في مسلسلي «محمد رسول الله»، و«الإمام مالك».

كما جسد شخصية «سعيد بن جبير» في «مسلسل عظماء في التاريخ»، وشخصية الخليفة العباسي «موسى الهادي» في مسلسل «مسلسل هارون الرشيد».

وقام دور سلطان العلماء العز بن عبد السلام في «مسلسل أئمة الهدى».

كما شارك في عروض أوبريت «الليالي المحمدية» وحلقات برنامج «أسماء الله الحسنى. هذا فضلا عن الأداء الصوتي الذي قدمه أشرف عبد الغفور لعدد من الكتب ضمن سلسلة «الكتاب المسموع.

كما تزوج الفنان من ابنة عمه، والد الفنانة ريهام عبد الغفور وتامر عبد الغفور وريم عبد الغفور. وله خمسة أحفاد (أشرف، تامر، منة الله، محمد، عمرن أولاد ريم، ويوسف ابن ريهام).

إقرأ أيضًا: «فنان تشكيلي» كلمة السر في حادث مصرع الفنان أشرف عبد الغفور