قمتا جبلي شدا «الأسفل والأعلى» يشكلان لوحة ربانية بالغيوم والضباب (صور)

مع دخول فصل الشتاء والأجواء البارد والظواهر الطبيعية المرتبطة به، نلاحظ أن أغلب مناطق المملكة تشكل لوح فنية؛ إذ رسمت الغيوم على قمتي جبلي شدا «الأسفل والأعلى» شكلًا ساحرًا ومميزًا.

وانتشرت اليوم الأحد، مجموعة من الصور الساحرة، والتي أظهرت شكل الغيوم والضباب بتشكيله لوحة من الجمال الرباني، على قمتي جبلي شدا الأسفل والأعلى. وهما واقعين بين محافظتي «المخواة وقلوة».

ويعتبر جبل شدا، واحدًا من أهم المعالم السياحية التي توجد في قطاع تهامة بمنطقة الباحة. كما أنه ينقسم لقسمين وهما:

  • جبل شدا الأعلى، وهو عبارة عن جبل صخري مرتفع، ويعتبر أعلى جبل في سهل تهامة، حيث يأتي بارتفاع 2200 متر عن مستوى سطح البحر، والتي تغلب على تضاريسه الصخور الملساء.
  • بينما يبلغ ارتفاع جبل شدا الأسفل، حوالي 1700 متر عن سطح البحر.

وجدير بالذكر أن الضباب يعتبر ظاهرة طبيعية، والتي تتمثل في سحاب منخفض يكون قريب من سطح الأرض. ولكن في الأغلب يكون من نوع الرهل، وهو عبارة عن قطرات مائية عالية في الهواء.

تلك القطرات تحدث نتيجة تكاثف بخار الماء قرب سطح الأرض. كما أنها تختلف درجته باختلاف كثافته، حيث كلما زاد البخار كان الضباب أشدَّ كثافة.

وقامت عدسة وكالة الأنباء "واس"، بتوثيق الضباب الذي قام بتغطية قمم جبلي شدا الأعلى والأسفل، والذي رسم أجمل الأشكال الطبيعية بطريقة ساحرة ومميزة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذه الصور. فقد ظهر الضباب والغيوم يعانقان جبلي شدا الأعلى والأسفل وسط هطول الأمطار في منظر يخطف الأنظار.

اقرأ أيضًا: واجهة عسير البحرية.. ملاذ محبي البحر في فصل الشتاء