قبل انطلاق معرض الرياض للسيارات 2023.. إليك 5 معلومات قد لا تعرفها

بدأ العد التنازلي لانطلاق معرض الرياض للسيارات 2023، تحت شعار "حيث يتسارع نبضك"، ضمن فعاليات موسم الرياض بنسخته الحالية. إذ سينطلق خلال الفترة من 5- 9 ديسمبر المقبل في منطقة المملكة أرينا.

ويُعد معرض السيارات واحداً من أهم الأحداث التي تجذب عدد كبير من الزوار، إذ يعد السوق السعودي بشكل عام من أضخم أسواق السيارات التي تشهد رواجاً هائلاً، فتحتضن عدد لا حصر له من العلامات الأوروبية والأمريكية واليابانية والصينية وغيرهم.

وتستعرض مجلة «الجوهرة» في السطور التالية أبرز المعلومات التي قد تهمك عن معرض السيارات.

معرض الرياض للسيارات 2023

  1. ينطلق المعرض على مساحة إجمالية 86,000 متر مربع وفي أكبر تجمع من نوعه لوكلاء السيارات في المملكة.
  2. من المتوقع أن يستقطب هذا الحدث خلال فعالياته أكثر من 250,000 زائر من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، وهو فرصة مميزة يتنافس به صانعو السيارات لعرض أحدث المركبات والإكسسوارات والخدمات المتعلقة بهذا القطاع المزدهر في المملكة.
  3. يشمل المعرض أنشطة وفعاليات خارجية تضم عروض سيارات الدفع الرباعي والطرق الوعرة، حلبات سباق الكارتينج، سباقات المحاكاة، وتجربة قيادة السيارات للسيدات، بالإضافة إلى تجربة قيادة سيارة أحلامك وغيرها بصورة ممتعة في مكان واحد.
  4. ويفتتح معرض الرياض للسيارات أبوابه مستقبلاً وسائل الإعلام المحلية والعالمية في 5 ديسمبر2023 صباحاً، وذلك قبل افتتاح المعرض للجمهور تمام الساعة 4:30 مساءً.
  5. يستمر على مدار 5 أيام.
تجدر الإشارة إلى أنه سيتم الكشف عن  أحدث السيارات في العالم خلال المعرض لتحكي كل سيارة قصتها الفريدة على حداها، منها السيارات الرياضية، ومركبات الدفع الرباعي"4x4"، وسيارات الركاب والسيدان، بالإضافة إلى إطلاق حصري لأحدث الطرازات في السوق السعودي.

ومع تطور الاقتصاد السعودي وتوسعه، ازداد الاهتمام بقطاع السيارات في المملكة وبالتالي، شهدت السوق السعودي للسيارات تحولاً كبيراً في السنوات الأخيرة، حيث تعاونت الحكومة مع العديد من الشركات العالمية لإنتاج سيارات محلية وإدخال سيارات جديدة إلى السوق السعودي، والذي يعد أكبر المستوردين للمركبات في المنطقة بنسبة تزيد عن 40%، بإجمالي مبيعات يصل إلى أكثر من 500.000 سيارة سنوياً .

اقرأ أيضاً: «جابها محمد بن سلمان».. رد فعل عفوي لوزير السياحة بعد اقتناص تنظيم إكسبو 2030