في يوم الأب العالمي 2019.. سبب الخلاف على وقت الاحتفال به (فيديو)

يشهد العالم، اليوم، الاحتفال بـ يوم الأب العالمي 2019، بينما دخل البعض في حالة حيرة من أمرهم نظرًا لتضارب الأقاويل بشأن يوم الاحتفال.

وينقسم الاحتفال بهذه المناسبة بين عدد من الأيام، إلا أن الأيام الأشهر هو يوم 19 مارس، وثالث أحد من شهر يونيو، وكلاهما يحمل قصة مختلفة، والتي سنرصدها لكم في السطور التالية تزامنًا مع يوم الأب العالمي 2019.

يوم الأب العالمي 19 مارس:

بالنسبة للاحتفال بـ يوم الاب العالمي في 19 مارس، فهو يأتي في بعض البلاد في إطار ديني، وفي البلدان الكاثوليكية يُحتفل بعيد الأب منذ القرون الوسطى في 19 مارس.

اقرأ أيضا .. يوم الأب العالمي 2019.. 6 معلومات عن مبتكرة فكرة الاحتفال

ويوافق يوم 19 مارس عيد القديس يوسف النجار، وأصبح الاحتفال بـ يوم الأب في هذا التاريخ تقليداً موروثاً في بعض البلدان، خاصة في أميركا اللاتينية، بعد أن جاء به الغزاة الإسبان والبرتغاليون.

يوم الأب العالمي لـ سونورا لويس سمارت

وعلى الجانب الآخر، يحتفل العالم اليوم بـ يوم الأب العالمي، الذي ابتكرته سونورا لويس سمارت فكانت هي صاحبة الفكرة عام 1909، بعد استماعها لموعظة دينية في يوم الأم، فقررت أن تسعى لجعل العالم يحتفل في هذا اليوم.

وسعت سونورا لجعل العالم يعترف بهذا اليوم؛ للاعتراف بجهد والدها الذي تولى تربيتها هي وأشقاؤها الـخمسة بعد وفاة والدتها وهي في سن صغيرة.

يُذكر أن سونور رغبت في الاحتفال في هذا الشهر لأنه شهر ميلاد والدها، إلا أنه كان هناك رفض في جعل الاحتفال في أول أيام الشهر، لذلك أصبح العالم يحتفل به في الأحد الثالث من يونيو.

https://www.youtube.com/watch?v=DbzhxQUSH5c