في عيد ميلاد عادل إمام الـ79.. الزعيم ومهندس الكوميديا علاقة مدرس بـ"تلميذه البكر"

نحتفل بـعد أيام بعيد ميلاد عادل إمام الـ 79، ولن تكفي الكلمات في هذه المناسبة للحديث عن الزعيم الذي تربع في قلوب الملايين من العرب، وُحفرت ملامحه الضاحكة في أذهاننا، فلم تتوقف جماهيريته عند الجمهور المصري فحسب ولكن تخطت الحدود كافة.

ومن أبرز المحطات التي يستوجب علينا إلقاء الضوء عليها في عيد ميلاد عادل إمام الـ 79هي علاقته بمهندس الكوميديا، الراحل فؤاد المهندس.

ووصف "المهندس" الزعيم عادل إمام بأنه "تلميذه البكري"؛ ولطالما كان فنانًا متفوقًا منذ بدايته ويسعى دائمًا للاختلاف والتنوع في أدواره التي يجسدها.

لم يصل عادل إمام إلى الزعامة في المجال الفني بسهولة، فقضى فترة كبيرة في مسيرته يؤدي الأدوار الثانية، حتى أصبحت أفلامه هي الأقوى والأكثر شعبية، وكان أول دور له في مسرحية "أنا وهو وهي"؛ حيث رشحه مهندس الكوميديا ليكون هذا هو الظهور الأول له.

وتبنى فؤاد المهندس موهبة عادل إمام في البداية، وسند له عدد من الأدوار في أعمال فنية مختلفة، وبدأ يعطي له مساحات أكبر في هذه الأعمال، ومنها:

"زوج تحت الطلب، أنا وهو وهي، الراجل دا هيجنني، إجازة بالعافية".

وقال الفنان فؤاد المهندس عن الزعيم عادل إمام إنه يتميز بالذكاء، وحس الكوميديا، فهو يعلم جيدًا ماذا يقول، ومتى يقول حتى يصل إلى إضحاك الجمهور بشكل بسيط، وقال الزعيم عن فؤاد المهندس إنه كان النجم الأول الذي اكتسب صداقته، ومنح له العديد من الفرص، مضيفًا: " لما تقعد مع الأستاذ العظيم فؤاد المهندس لا تتمالك نفسك من الضحك".

وسلم الكوميديان الراحل فؤاد المهندس رايته إلى الزعيم عادل إمام الذي أجاد وأبدع في أعماله التي ما زالت محفورة في أذهان الجميع.