في اليوم العالمي للبيئة 2019.. "الأمم المتحدة" تحتفل بطريقة خاصة

نحتفل في 5 يونيو المقبل بمناسبة اليوم العالمي للبيئة 2019، وهو اليوم الذي أقرته منظمة الأمم المتحدة؛ ليبلور أهمية الحفاظ على البيئة، في هذا الوقت من كل عام.

وقبل أيام من انطلاق الاحتفالات بـ اليوم العالمي للبيئة 2019، كشف برنامج الأمم المتحدة للبيئة النقاب عن احتفالاته في اليوم العالمي للبيئة 2019، لافتًا إلى أنه من المقرر أن يتم إطلاق حملة بعنوان ( تغلب على تلوث الهواء) بالإضافة إلى تحدي ارتداء القناع.

وقالت المنظمة إن حملاتها في اليوم العالمي للبيئة 2019، بمثابة دعوة للتحرك والعمل من أجل مكافحة تلوث الهواء، خاصة في عالمنا؛ حيث يتنفس تسعة من بين كلّ عشرة أشخاص الهواء الملوث، وفقًا لما جاء في بيان المنظمة.

ومن المرتقب أن تساهم هذه الحملة في اتخاذ تدابير مؤثرة لمواجهة ارتفاع نسبة التلوث في بعض المناطق، فمن المقرر أن تشهد الحملة في فعالياتها ارتداء عدد من المشاركين فيها أقنعة على وجوههم لإظهار تضامنهم والتزامهم بالمساعدة في مكافحة هذه المشكلة العالمية.

اقرأ أيضا .. الأمم المتحدة : 705مليون شخص تجاوزوا الستين يعيشون بيننا

وسلطت المنظمة في بيانها الضوء على عدد من الأرقام التي تعكس مدى الخطر الذي وصلنا إليه على خلفية زيادة نسبة تلوث الهواء ومخاطره.

وقالت إنه يعيش 93% من الأطفال في بيئات ترتفع فيها مستويات تلوث الهواء عما هو منصوص عليه من قبل المنظمة الصحة العالمية، ما يتسبب في حوالي 600 ألف حالة وفاة مبكرة سنويًا.

ومن أبرز المشاركين في الحملة إيلي جولدنج ويايا توريهو وجيزيل بوندشين.