فيديو| «القحطاني» تحذر من طرق حديثة لاختراق شبكات العمل

طبق الكثير من أصحاب الشركات والمؤسسات، قرار العمل عن بعد؛ تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية المتبعة حاليًا في المملكة، للوقاية من «فيروس كورونا المستجد».

العمل عن بعد وحماية الأجهزة من الاختراق

حذرت سارة القحطاني، أخصائية في الأمن السيبراني، في لقاء على إحدى القنوات الفضائية، الأشخاص الذين اتجهوا حديثًا للعمل عن بعد، من اختراق شبكات العمل، ما سينجم عنه أضرار اقتصادية وأمنية بالغة.

وكشفت القحطاني عدة طرق لحماية الأجهزة كالهاتف والحواسيب المحمولة من الاختراق، خاصة للأشخاص الذين اتجهوا حديثًا للعمل عن بعد.

وقالت: إن الأشخاص المحتالة في العالم يقومون باستغلال الأوضاع عن طريق إرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني أو أي وسيلة أخرى لاختراق الأجهزة.

وأوضحت طرق الاختراق في التالي:

- المخترقون يلجأون لإرسال روابط تعمل على إظهار التوزيع السكاني للمصابين بفيروس كورونا حول العالم، وهي في الأساس وسائل تخترق الأجهزة.

- وبحيلة أخرى يرسل الهاكر ملفات مرفقة لطرق الوقاية منها، أو  تسهيلات مقدمة من جهات معنية، والتي تظهر على هيئة رسائل من جهات مصرح بها، إلا أنها في الحقيقة وسائل اختراق للأجهزة.

نصائح لحماية الأجهزة من الاختراق:

- يجب عدم استخدام جهاز العمل للأغراض الشخصية.

- يجب تثبيت أحدث نسخ برامج مكافحة الفيروسات.

- من الأفضل استخدام شبكات إنترنت خاص،ة مثل شبكة المنزل فهي مزودة بكلمة مرور خاصة بك، ولا ينصح باستخدام الشبكات العامة كشبكات المستشفيات.

https://twitter.com/i/status/1241829415899848704

للحد من كورونا.. «المملكة» تمنح هذه الفئات فرصة العمل عن بعد