فيديو| الصحة ترصد الإجراءات المتبعة مع القادمين من الخارج

حددت وزارة الصحة، عددًا من الإجراءات التي يتم اتخاذها حيال القادمين من خارج المملكة، بدءًا من استضافتهم لمدة 14 يومًا في الحجر الصحي، وصولًا إلى متابعتهم وتقديم الخدمات الصحية لهم، على مدار الـ24 ساعة.

بثت وزراة الصحة، عبر حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، فيديو، يوثق جميع الإجراءات الصحية والوقائية المتبعة دوليًا لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

https://twitter.com/SaudiMOH/status/1239650458370801665

كشف الدكتور أمير المطيري؛ عبر الفيديو، أن فريق الوبائيات هو المنوط باستقبال النزلاء في الحجر الصحي، وتوجيههم إلى أحذ العلامات الحيوية من قبل فريق التمريض، يليه عمل التقصي الوبائي والإقرارات، ثم التوجه إلى الطبيب لعمل الفحوصات اللازمة.

وأشار المطيري، إلى أن النزلاء يتوجهون بعد ذلك إلى فريق مكافحة العدوى للالتزام بالإجراءات الوقائية داخل المنشأة، وبدوره يزور الفريق الطبي النزلاء مرتين يوميًا لأخذ العلامات الحيوية لهم، وأخذ عينة مخبرية لاستكمال اللازم.

من جهتها، أفادت علياء؛ أحد نزلاء الحجر الصحي، عبر الفيديو، أنها مبتعثه بالخارج، وقررت العودة للمملكة ليقينها بأن بلادها تتخذ الإجراءات الصحية اللازمة تجاه مواطنيها.

وأكدت علياء، أنها وزارة الصحة لم تقصر حيالهم، لافتة إلى أنه فور وصلوها إلى الفندق، تم استقبالها بشكل منظم، ومنحوها قفازات ومعقمات وماسكات، وعزلوا كل شخص في غرفة خاصة به.

يأتي ذلك ضمن جهود «وزارة الصحة» الوقائية والاحتزارية المتواصلة؛ لمواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

اقرأ أيضًا:

«الصحة» تفرض 14 يومًا حجرًا صحيًا منزليًا على القادمين إلى المملكة