فيديو| أسباب زيادة الوزن في رمضان وكيفية تجنبها

يعتقد البعض أن الصيام يقلل من الوزن؛ نظرًا لعدم الأكل والشرب لفترات طويلة، ولكن في المقابل نجد زيادة كبيرة في الوزن مع نهاية شهر رمضان المبارك.

وفي اليوم الثالث من رمضان 2019، كشف الدكتور فهد الخضيري عالم الأبحاث الطبية، عن سبب زيادة الوزن في رمضان رغم الامتناع عن الأكل والشرب لأكثر من 15 ساعة يوميًا.

أسباب زيادة الوزن في رمضان 2019

وأوضح فهد الخضيري خلال استضافته في برنامج «كيف الصحة»، أن حرق الدهون والسكريات المتواجدة في الجسم خلال ساعات الصيام يجعل الجسم جاهزًا لخسارة الوزن، ولكن في المقابل يتناول الفرد كميات كبيرة من الطعام خلال فترة الإطار حتى إذا كانت أكلات صحية.

وأكد أن السبب الرئيسي في زيادة الوزن في رمضان هو تناول كميات كبيرة جدًا من الطعام على الإفطار والسحور، فضلًا عن احتوائها على عدد كبير من المقليات والكسريات والمشروبات المحلاة والتمر.

نصائح لتجنب زيادة الوزن في رمضان 2019

وفي نهاية حديثه، نصح فهد الخضيري بعدم الإكثار من تناول الطعام تجنبًا لـ«زيادة الوزن في رمضان»، وجعله فرصة لتغيير سلوكيات الأكل كما هو فرصة لاغتنام الطاعات والعبادات والتقرب إلى الله.

كما أشار إلى ضرورة إشعار الجسم بالشبع من خلال تناول الوجبات الصحية التي تعطي الإحساس بالإمتلاء مثل «الخضروات، الورقيات، الكوسة، البامية، الباذنجان، والقرع».

شاهد الفيديو :