فوائد الكنتالوب لخسارة الوزن.. فاكهة مثالية للتمتع بجسم رشيق ومثالي

فوائد الكنتالوب لخسارة الوزن والتخسيس متعددة وكثيرة؛ حيث إنه من الفواكه الصيفية الغنية بالماء والألياف، التي تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة.

ويمكنك من خلال فاكهة الكنتالوب التمتع بجسم رشيق ومثالي، وخسارة الوزن الزائد في الجسم خلال فترة الصيف، فضلًا عن إمداد الجسم بالعديد من الفوائد والقيم الغذائية التي يحتاجها.

ويمتاز الكنتالوب باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين C والسكريات الطبيعية والألياف والماء، فضلًا عن قلة الكربوهيدرات والسعرات الحرارية؛ لذا فهو مثالي في الدايت.

وأكد خبراء التغذية، أن الكنتالوب يساعد على خسارة الوزن بشكل صحي؛ لاحتوائه على كمية كبيرة من المياه تصل إلى 90%، و25% من الحصة اليومية التي يحتاجها الجسم.

كما يحتوي على «فيتامين A» اللازم لتحسين صحة خلايا الجلد والعين وتقوية جهاز المناعة، فضلًا عن «فيتامين C» الذي يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي خسارة الوزن.

القيمة الغذائية للكنتالوب

يحتوي كل 100 جرام من فاكهة الكنتالوب على التالي:

47 سعر حراري 1.2 جرام من البروتين 0.3 جرام من الدهون 11.3 جرام من الكربوهيدرات 1.2 جرام من الألياف 10.8 جرام من السكريات %56 من الحصة اليومية اللازمة من فيتامين سي %26 من الحصة اليومية اللازمة من فيتامين A %3 من الحصة اليومية اللازمة من فيتامين K %8 من الحصة اليومية اللازمة من البوتاسيوم %4 من الحصة اليومية اللازمة من الماغنسيوم %6 من الحصة اليومية اللازمة من النحاس %26 من الحصة اليومية اللازمة من البيتا كاروتين

فوائد الكنتالوب لخسارة الوزن .. فاكهة مثالية للتمتع بجسم رشيق

فوائد الكنتالوب لخسارة الوزن

- غني بالمياه مما يزيد الشعور بالشبع سريعًا، بالتالي تقل كمية الطعام المتناولة على مدار اليوم؛ لذا ينصح الأطباء بتناول شريحة أو شريحتين من الكنتالوب قبل وجبة الغداء أو بين الوجبات.

- يحتوي على السكريات الطبيعية والمياه، مما يقلل من مخاطر الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن.

- كذلك يحتوي الكنتالوب على مركبات فعالة في تحفيز عملية حرق الدهون بالجسم وزيادة الشعور بالشبع، مما يزيد من فوائد الكنتالوب لخسارة الوزن.

- كما يعمل على تحسين صحة الأمعاء بشكل كبير، ويلعب دورًا مهمًا في سد الشهية وتحسين عملية التمثيل الغذائي بالجسم، بالتالي خسارة الوزن بشكل صحي وسريع.

كيف تستخدمين الكنتالوب لخسارة الوزن؟

- يمكن تناول ثمرة متوسطة من الكنتالوب مقطعة لشرائح خلال اليوم (قبل كل وجبة). - كما يمكنك تناول كوب واحد من عصير الكنتالوب دون إضافة سكر، حيث يتم خلط شرائح الكنتالوب على كوب من الماء أو الحليب. - ينصح بتناول بعض شرائح الكنتالوب مع الزبادي قليل الدسم على وجبة العشاء، للاستفادة من فوائد الكنتالوب لخسارة الوزن. - يفضل أيضًا تناول شرائح الكنتالوب مع الجبن القريش للحصول على مزيد من الفوائد الصحية.

اقرئي أيضًا: “يقي من السرطان”.. فوائد الكنتالوب الصحية